ما هي صفحات المدخل Gateway page في عالم السيو ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

صفحات المدخل Gateway page هي صفحات يتم الدخول اليها من طرف الزوار عند البحث عن كلمات معينة في محركات البحث ويمكن ان يدخل اليها اكثر من زائر يبحثون عن كلمات مفتاحية معينة ولا تحتوي على ما يريدون وتشير في روابط داخلها الى صفحات اخرى وتستعمل من خبراء Blackhat Seo لذلك فأن العمل بها غير شرعي .

كيف يمكن اعتبار صفحات المدخل مضرة للمواقع الالكترونية ولماذا يجب تجنب العمل بها في مواقعنا الخاصة ؟

تم الحل 1
AdmiN 10 أشهر 2021-02-02T15:39:17+03:00 1 إجابة 16 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-09T17:40:21+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Gateway page هي صفحات المدخل غير المحببة في جوجل والتي يستخدمها خبراء Black Hat Seo أي تهيئة المواقع أو السيو المعروف بأسم القبعة السوداء وهذا النوع غالبا ما يكشف ويتم عمل هذه البرمجيات بين تحديثين لغوغل من اجل كسب مادي او مصلحة معينة يعلم من أنشأها انها ستنتهي قريبا.

    صفحات المدخل تأخذ الزوار الى صفحات مشابهة وتجعله يدور في حلقة مفرغة بدون الحصول على ما يريد وكانت في السابق كثيرا ما نراها في مواقع متخصصة في هذا المجال ولكنها ذهبت الى غير عودة وبقي القليل من يستخدمها وهي الان موجودة في بعض انواع منصات اختصار الروابط وتحميل البرامج ومفاتيح التفعيل.

    من حيث العمل في مجال المواقع الالكترونية فلا مشكلة في اختصار الروابط لو كانت خدمة شرعية ولكن اغلب هذه المنصات غير شرعية تعرض صفحات اعلانية تدخلك الى صفحات اخرى عند مشاهدتها بدون الحصول على النتيجة التي تريد او ان النتيجة موجودة لكنها مخفية عن الانظار.

    توجد مواقع أجنبية تقوم بتصميم صفحات من نوع اخر تحتوي روابط تحميل ولكنك لا تستطيع الحصول على الملفات لانك سوف تدور في مجموعة من الصفحات وتعود الى حيث بدأت وهي تعتبر كالمتاهة لا يمكن التخلص منها بحيث يبقى المستخدم داخل هذا الموقع فترة طويلة يبحث عما يريد.

    في البداية هذا الأسلوب يخدع محركات البحث ويمكن اخفاء معالم الصفحات من خلال نشر محتوى فيها ولكن يمكن ان تكون هناك بلاغات متتالية وتقييم سلبي للموقع في منصات اخرى مختصة بعرض ايجابيات وسلبيات هذه المواقع يعرضه للعقاب في المستقبل وينهيها بعد مدة طويلة من الضحك على الذقون.

    المحتوى العربي رغم بساطته في الوقت الحالي نادرا ما يحتوي على هذا النوع من الصفحات وتكاد المواقع العربية من هذا النوع تكون معدومة وهذا مؤشر ايجابي كبير رغم فقر المحتوى اذ ان هذه الممارسات لا تبشر بالخير في مجال عمل اتحاد للمواقع العربية في المستقبل وتنويع التخصصات للحصول على أنواع المحتوى المميز.

    ان كنت تطمح للوصول إلى درجات عالية من الشهرة ولو بعد سنوات فيمكنك تجنب اخطاء غيرك وعمل ما تريده محركات البحث وترك ما لا ترغب به لان العدالة في العمل هو اساس النجاح ويمكن لمدونة ووردبريس ان تكون هي الحل لكي تضعك في مقدمة المواقع العربية في المستقبل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة