ما هي طرق اختبار البطارية ؟ وكيف نستفيد من ذلك ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اختبار البطارية يوجد لها طرق عديدة وذلك يعتمد على نوعها والاجهزة المتوفرة لدينا فربما نقوم نحن بفحصها واختبارها ويمكن ان نرسلها الى محلات الصيانة المختلفة … ما هي طرق أختبار البطارية المتنوعة ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-30T16:08:55+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-22T21:22:31+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اختبار البطارية امر مهم وهو لا يقل عن صيانتها لو تطلب ذلك لأن الأختبار يعطيك القرار المناسب . اختبار هذه البطاريات سوف يسمح لك بأتخاذ اجراء مثل اضافة الالكتروليت مثلا او تحضير بطارية اخرى من اجل تركيبها لانها قد تعطل في أي لحظة. وليست جميع حالات البطارية يمكن اختبارها مباشرة عبره.

    الاختبار الصحيح للبطارية يتم عبر شحنها بالكامل أي تسجل 100% . هناك العديد من الطرق التي سوف نذكرها لكم من اجل توضيح الصورة المناسبة لعمليات الاختبار. ان تفريغ جزء من البطارية سوف يؤدي الى اظهار قراءات ولكنها خاطئة . في أغلب الاحيان يتم تفريغها بشكل تام ومن ثم ملئها بالكامل واجراء العمليات.

    طرق اختبار البطارية هي :

    1. الاختبار الرقمي وهذه الطريقة هي الافضل من بين الجميع والسبب ان الارقام التي تظهر ذات دقة عالية بالاضافة الى سهولة الاستخدام والمعرفة السريعة لحالة هذه البطارية.
    2. اجهزةاختبار ار للبطاريات ثابتة وقابلة للتعديل.
    3. اجهزة مختصة باختبارات التفريغ.
    4. المقاييس التي تعتمد على جهد البطارية.
    5. المقاييس الخاصة بكثافة السوائل.

     

    كل الجهاز الفني الذي يعمل في هذا المجال يتم تدريبه ليصبح محترف. الاسباب التي تؤدي الى اختيار اشخاص محترفين لأغراض الاختبار كثيرة . نذكر من هذه الاسباب هو درجة الامان والسلامة التي يجب ان يكون الشخص ملتزم بها . كما ان البطارية الواجب اختبارها يجب ان لا تتعرض الى التخريب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة