ما هي طرق الربح وتحقيق دخل اضافي عبر الانترنت ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

توجد الكثير من الطرق التي يمكن تحقيق الارباح والدخل الاضافي بأستخدام الانترنت ولكن لا يمكننا استخدامها جميعا بل يجب التخصص في واحدة منها او اكثر ولكن ليس الجميع … ما هي طرق تحقيق دخل اضافي على الشبكة العنكبوتية ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-18T15:07:45+03:00 0 إجابة 3 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-31T21:47:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك العديد من الطرق التي يمكن بواسطتها ربح الاموال وتحقيق دخل اضافي لو كنت تعمل أي عمل اخر وتحاول كسب المزيد من الارباح عبر تحقيق دخل اضافي .. هذه الطرق هي :

    1- دليل عبر الانترنت

    ربما تكون كلمة سمسار يجدها البعض غير لائقة ولكن عندما نقل دليل ستكون أفضل . ان عملية تحويل الزوار أو من يطلب خدمة معينة مثل قطع التذاكر أو ايجار المنال بالاضافة الى ما يشبهها من اعمال من طرق ربح المال المميزة . استغلال وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الاعلانات سوف يوفر لك المزيد من الارباح .

    العملية لا تحتاج الى مجهود بل يمكنك الدخول في مواقع ومجموعات وتلقي تنبيها عن الطلبات . حتى وان كنت لا تمتلك الصفحات والمجموعات يمكنك العمل عبر الردود والحصول عل الزبائن أو العملاء . ستحصل على اموال صافية من نجاح عمليات بيع معينة او تعاملات على ارض الواقع ولكن بدايتها تمت عن طريقك عبر الانترنت.

    2- الاعمال الحرة والخدمات المصغرة

    لا بد انك تعمل في مجال معين عبر الانترنت . قد يكون ابداعك منصب في التصميم او رسم الخرائط للمنازل وحتى العمارات السكنية . الخدمات التي ذكرناها ليست هي فقط ما يجب العمل به بل يوجد الكثير . ادخل الى منصات العمل الحر وشاهد الخدمات فأما يمكنك منافسة الموجودين أو طرح افكار واعمال وخدمات جديدة. هذا سوف يجلب لك العملاء والزبائن بالتأكيد حتى وان كانت الاجور زهيدة ولكنها تعتبر في النهاية دخل اضافي.

    3- الربح من التدوين

    التدوين يتم عبر موقع الكتروني معين تنشئه لكي تنشر فيه المقالات الحصرية . لو كنت دون محترف سوف تربح بالتأكيد وتحصل على المزيد من الاموال . الوسيلة التي يمكنك الربح عبرها هو العمل كناشر اما في شركة جوجل ادسنس او بدائلها. كلما زادت حركة المرور والزوار في موقعك ازدادت فرصة لربح وزادت الاموال التي يمكنك الحصول عليها شهريا .

    اذا التدوين هو اساس النجاح ويمكنك الربح عبره بشتى الاساليب وبكل الطرق المذكورة في النقاط اعلاه وادناه . جميع طرق الربح تحتاج الى كاتب يجيد الاقناع وكل مدون ينجح كثيرا في اقناع العملاء . السبب في ذلك ان المدون سوف يستخدم كلماته التي يمكنه تحويلها الى معسولة أو يعمل بأسلوب الترغيب .

    4- اختصار الروابط

    توجد الكثير من المنصات التي توفر لك فرصة الربح من اختصار الروابط . يمكنك اما نشر المنتجات داخل موقعك او وسائل التواصل الاجتماعي بروابط مختصرة . كلما زادت النقرات والزيارات والوصول الى الرابط الاصلي ستحصل على المزيد من الارباح . هذه المنصات لا يمكن الاعتماد عليها حصريا وانما يجب ان تكون ثانوية اما مع التدوين او قنوات يوتيوب وغيرها من الاساليب.

    5-  رفع الملفات

    المواقع المتخصصة في رفع الملفات تحصل على حركة مرور عالية جدا . السبب هو الزيارات الكثيرة والملفات التي يتم تحميلها عبر الموقع . هذا سوف يؤدي الى الحصول على ترتيب متقدم في اليكسا بسرعة كبيرة .

    يمكنك الاستعانة بشهرتك في موقع الكتروني او شهرة صفحاتك والمجموعات عل فيسبوك وباقي وسائل التواصل الاجتماعي. هذه الشهرة والثقة التي يمكن ان تمنح لك نتيجة المنشورات الصادقة ان تربح من عملية رفع الملفات في المواقع التي تعطيك ارباح من مرات التحميل الناجحة.

    6- انشاء المحتوى على يوتيوب

    يوتيوب يعتبر وسيلة تحقيق الارباح الاقوى على مستوى العالم . هناك اسباب عديدة تؤدي الى ذلك منها الحركة المستمرة والنشاط الكبير داخل هذه المنصة . بينما السبب الثاني ان محرك بحث يوتيوب هو الثاني على مستوى العالم . الى جانب ذلك فأن كل الفيديوهات يتم فهرستها في جوجل فتحصل على فرص كبيرة لتلقي الزيارات من اماكن مختلفة.

    لا تحتاج الى رأس مال للربح من يوتيوب فلا تحتاج لا الى دومين ولا استضافة . المطلوب منك هو صناعة الفيديوهات فقط ورفعها ويتم نشرها لتحصل على زيارات كثيرة حسب نوع المحتوى . لا تقلق ان كانت الزيارات قليلة في البداية لانك سوف تحصل على المزيد من المشتركين وتنموا قناتك وتكون افضل في المستقبل.

    7- فيسبوك

    فيسبوك يتيح امكانية التجارة الالكترونية بكافة مجالاتها . يمكنك عرض الدورات والخدمات التي تقدمها بمقابل مادي وبسهولة تامة . لو كانت لديك صفحة مميزة فبواسطتها سوف تستطيع الاعلان عن أي شيء . يحتاج الكثير من اصحاب الشركات والمنتجات او السلع الاعلان داخل صفحتك .

    المجموعات داخل فيسبوك متخصصة وانت قادر على البحث عن اختصاصك . يمكنك انشاء عضوية خاصة بالمجموعات هذه وبدون اصدقاء او اختيار اصدقاء للعمل وطرح عروضك . هذه العروض سوف تتلقى المعجبين بها ومن يحتاج اليها بشدة . يوجد امكانية التواصل والاتفاق وهو واتساب او الماسنجر .

    8- تعزيز علامتك التجارية على الانترنت

    حتى وان كنت تمتلك مشروع تجاري في الحياة فأن الانترنت سوف يعزز علامتك التجارية . هذه العلامة سوف تصبح موثوقة اكثر ومن لا يستطيع ايجادك سيكون مكانك معروف . الطرق كثيرة اشهرها انشاء صفحات عل وسائل التواصل الالكتروني . حتى مجال التسويق الرقمي سوف يزيد من فرصتك عل العمل اون لاين وبسهولة كبيرة .

    9- Facebook Marketplace

    أسست شركة فيسبوك هذه المنصة بالاضافة الى موقعها الرسمي لأيصال المنتجات وتوزيعها جغرافيا . لا يمكن ان تعرض منتجاتك على الزوار او المستخدمين داخل المنصة وانت في العراق فتظهر للمستهلك المصري . العملية مرتبة وممنهجة بضاعتك سوف تكون معروضة للاشخاص العراقيين فقط . عندما ترغب في شراء ما معروض على هذه المنصة يمكنك التواصل مع البائع مباشرة .

    لم لا تكون احد البائعين ومن يعرضون المنتجات على هذه المنصة . لا تحتاج الى اكثر من عضويتك على فيسبوك والقيام بالعرض ومن ثم البيع . يمكنك الاستعانة بمنتجات من محلات تجارية اخرى وتحصل على عمولة جراء كل عملية بيع . اذا لا داعي لتقرأ فقط وانما يتطلب التنفيذ لتحقيق الارباح .

    10- كتابة المقالات واعمال الترجمة

    لو كنت صاحب موقع وتستطيع كتابة مقالات حصرية واحترافية ستجد المزيد من الطلبات . قدم عروض جيدة من اجل الحصول على عملاء اصحاب مواقع اخرى لكتابة المقالات لهم . بينما الترجمة تحتاج الى شخص متمرس للعمل بهذا الشيء . لو كنت تتقن لغة اجنبية مثل الانجليزية أو الفرنسية ستكون قادر عل تقديم عروضك والحصول على خدمات جيدة.

    11- التجارة الالكترونية

    مشروع التجارة الالكترونية مربح الى ابعد ما تتصور . يحتاج منك الى ان تكون كاتب للمقالات وتعمل بجد على وسائل التواصل الاجتماعي. لو كنت تمتلك قناة على يوتيوب ستكون فرصتك كبيرة جدا في ايصال المحتوى الخاص بك والحصول على زبائن وخاصة ضمن الرقعة الجغرافية التي تعمل بها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة