ما هي طرق حفظ صفحات الويب كملفات بأمتداد pdf ؟

السؤال

عندما يتم حفظ صفحات الويب بصيغة PDF تكون قد ضمنت وجودها اكثر مما تكون موجودة في الموقع نفسه كونها مهمة جدا بما تحتوي من معلومات مهمة وهذه المعلومات يمكن انتتغير اوتختفي من الانترنت في اي لحظة.

ما هي افضل الطرق التي يمكن استخدامهامن اجل حفظ صفحات الويب كملفات بصيغة PDF والاحتفاظ بها ؟

تم الحل 1
ali شهرين 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. حفظ صفحات الويب على الحاسوب او الهاتف الذكي بأمتداد او صيغة PDF من اجل حفظ المعلومات المتوفرة في هذه الصفحات والعودة اليها متى ما اراد المستخدم وذلك بعمل مجلد مميز يحتوي على المعلومات المقتبسة من صفحات المواقع الالكترونية التي يمكن اعتبارها مراجع معلومات خاصة.

    هناك طرق عديدة يمكن من خلالها الحصول على ملفات بصيغة PDF من خلال المتصفحات او برامج مختصة وسوف نشرح لكم في هذه الاجابة الطرق الاشهر وهي :

    1. من خلال المتصفح جوجل كروم يمكن فتح الضفحة ومن ثم الضغط على الاختصار CTRL+P ويتم اختيار الوجهة من اجل اختيار (حفظ كملف PDF) ولو اردت ان تفعل بعض التخصيصات يكون من خلال الضغط على المزيد من الاعدادات للتحكم بشكل الورقة او الصفحة التي تظهر لك.
    2. متصفح فايرفوكس يعتمد على اداة مدمجة معه وهي Microsoft Print to PDF التي يتم اختيارها بعد التوجه الى الصفحة والضغط على لوحة المفاتيح CTRL+P ومن ثم القيام بعملية الطباعة والحفظ من خلال اختيار المجلد الذي تريد حفظ او خزن هذا الملف داخله.
    3. الهواتف الذكية يتوجب ان تضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في المتصفح ومن ثم اختيار  Share من السهم المنسدل تختار SaveAs ومن ثم اختيار التنسيق PDF .
    4. يمكن الاعتماد على الموقع الالكتروني  Paperplane الذي يمكن الدخول اليه ووضع رابط الصفحة المراد تحويلها الى الصيغة PDF وحفظها داخل جهاز الحاسوب او الهاتف الذكي كون الموقع يعمل على جميع الاجهزة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?