ما هي طرق ربح الاموال من موقع فيسبوك ؟

السؤال

كيف يمكن ربح الاموال من منصة فيسبوك ؟ هذا السؤال يتم تداوله من قبل جميع مستخدمي هذه الشبكة مستغلين تواجدهم المستمر فيها بالاضافة الى امكانية اشهار الحسابات الشخصية والصفحات والمجموعات داخل هذه المنصة الكبيرة.

كيف يمكن عمل ترتيبات تختص بربح الاموال من موقع فيسبوك بحيث يمكن الحصول على وارد ثابت شهريا او الاعتماد على نوع الزبائن ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-08T21:24:35 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. هذه الإجابة تم تعديله.

    قبل ان تبدأ التفكير بالربح من خلال منصة فيسبوك يجب ان تبذل مجهود كبير داخل هذا الموقع من خلال انشاء صفحة او مجموعة وتحصل على عدد كبير من المتابعين المخلصين الذين يتفاعلون مع جميع المنشورات التي تقوم بطرحها داخل المنصة والتي سوف تزيد من فرصة الحصول على متابعين جدد يوميا او اعجابات وهذا الشيء سوق بجعلك اقوى في اتخاذ اي اجراء تجاري او ربحي يمكنك من خلاله كسب الاموال عن طريق شهرة الصفحة او المجموعة وليس عن طريق فيسبوك نفسه.

    رغم ان فيسبوك فتح باب الربح من مقاطع الفيديو التي يمكن نشرها على المنصة داخل اصفحات والمجموعات المفتوحة ولكني لا اتحدث عنك كمستخدم يقوم بصناعة الفيديو وعمل بث مباشر وانما استغلال عدد المعجبين الكبير والتفاعل على صفحتك في فيسبوك ولهذا سوف اضع لكم بعض النقاط والنصائح والافكار التي تنفعكم.

    الاستفادة من فيسبوك وربح المال منه مجموعة من الطرق والحيل الشرعية الذكية التي يمكنك تطبيقها للحصول على دخل مادي كبير :

    1. اشهار الموقع الالكتروني الذي تملكه من خلال الصفحة او المجموعة التي تحتوي على معجبين ومتابعين كثر من خلال طرح الموضوع الذي تريد منهم زيارته وبالتالي يمكن الحصول على زائرين يوميا بعدد كبير لابداء ارائهم حوله ولكن ليس كأي موضوع وانما يجب عليك الكتابة عنه من اجل الحصول على زيارات لمهتمين في هذا المجال وبالتالي يمكن الحصول منهم ايضا على تعليقات داخل موقعك وان نشرت رابطين مهمين يوميا للموقع الالكتروني الذي تديره فأنك يمكن ان تدخل اليه مئات او الاف الزوار وبالتأكيد يتوجب عليك ان تضع اعلانات جوجل ادسنس او اي شركة بديلة في الموقع للحصول على مشاهدات وضغطات من هؤلاء الزوار.
    2. الحصول على مشتركين ومتابعين على قناة يوتيوب تديرها وهذه الطريقة في الاشهار تكون اسهل وخصوصاا لو كان نشاطك متوزع على الصفحة التي تديرها وتقوم بتنزيل مقطع فيديو يومي او مقطعين يساعدك هذا الشيء على جذب الزائرين من فيسبوك من خلال وضع الفيديو للمشاهدة داخل الصفحة او المجموعة وحث المشتركين او المعجبين بالضفحة على الدخول الى القناة لمشاهدة مقاطع الفيديو القديمة التي سوف تنفعهم والتي تعتبر سلسلة تكميلية لما قمت بطرحه وهذا سوف يساعدك على الربح من اعلانات يوتيوب والتي هي بالتأكيد تابعة لجوجل ادسنس او احدى شركات الشراكة مع يوتيوب.
    3. الربح من خلال الاحالة الى متاجر ومواقع اخرى كشركات الاستضافة او مواقع تسلمك الاموال بمجرد جلب زائرين او مسجلين جدد وهذا يساعدك في الربح عن كل سلعة او خطة يتم حجزها من خلال الرابط الذي يحتوي على شفرة تدل على انك من جلبتهم ولكن يجب ان تكون هذه الاحالات ضمن تخصص صفحة مهتمة بهذا المجال اي ان النقاط التي يتم ذكرها اعلاه لا تعي العشوائية في العمل وانما يجب عليك ان تعمل صفحة عن التسويق والسلع من اجل الاحالة الى سلع لمتاجر اخرى بواسطة الاحالة او عمل صفحة تختص بادارة المواقع الالكترونية وتحيل الزائرين الى مواقع استضافة تدفع لك من الاحالة اليها وهكذا.
    4. الترويج للسلع الخاصة بك واغلب المتاجر التي لا تمتلك شهرة واسعة في المناطق التي تعمل فيها تقوم بأشهار نفسها داخل فيسبوك بعرض السلع وعرض خدمات توصيل الى المنازل داخل المدينة التي يتواجد فيها المتجر او خارجها ولكن بشرط ان تكون داخل البلد نفسه وهذه الخطةمهمة جدا وقد لقت رواج كبير وان اغلب المبيعات تتم عن طريق فيسبوك وخصوصا في البلدان التي تتأكد ان معظم المستخدمين داخل فيسبوك منها مثل مصر او العراق فلو كان لديك سلع تريد بيعها يمكنك عمل صفحة واشهارها ومن ثم الاعلان عنها للجهات المهتمة وسوف تجد اقبال كبير ومبيعات هائلة بشكل يومي والتواصل يكون اما بالاتصال الهاتفي او على تطبيق مسنجر فيسبوك.
    5. الاعلان عن صفحات ومجموعات ومحلات تجارية وحتى شخصيات تدفع لك مقابل ذلك او الاعلان عن منتجات ومطاعم واماكن معينة ولكن الاعلان الذي تقوم به يتوجب ان يكون مدفوع ويمكن ان تضع هذا الاعلان مثبت لفترة من الوقت تربح من الاموال مقابل رؤيته من قبل مجموعة المعجبين في الصفحة كنوع من التمويل الذي تحصل عليه لكي تتشجع على تقديم المزيد للصفحة التي تديرها والتي بالتأكيد تزداد شهرتها يوما بعد يوم.
    6. الربح من مقاطع الفيديو التي تنشرها على الصفحة في فيسبوك وهذه الخدمة تم الاعلان عنها من قبل منصة فيسبوك في الاونة الاخيرة والتي تقوم بأظهار الاعلانات داخل او فوق مقاطع الفيديو التي يتم نشرها وتستلم الاموال من الشركة شهريا عن طريق حسابك البنكي.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة