ما هي طرق وادوات البحث عن Keyword الكلمات المفتاحية ؟

السؤال

بكي يتم السيطرة على كلمة معينة في اي موقع الكتروني يتطلع الى النهوض بنفسه ومقارعة الكبار في تصدر نتائج البحث يجب ان يبحث مدير الموقع عن الكلمات المفتاحية المهمة بأستمرار ويقوم بعمل منشورات منها.

كيف يتم البحث عن الكلمات المفتاحية Keyword وما هي الادوات التي احتاج اليها للقيام بهذا الشيء ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T22:58:14 3 الاجابات 38 مشاهدات 1

الاجابات ( 3 )

  1. الطريقة الثالثة GOOGLE ADS

    موقع جوجل ادوردز هو موقع يمكنك ان تعلن عن كلمات مفتاحية في موقعك موجودة على شكل مواصيع ذات صفحات ثابتة والدفع الى جوجل من اجل اظهارها للناشرين في اعلانات جوجل ادسنس من اجل جلب الزيارات من الوحدات الاعلانية المعروضة على المواقع الالكترونية وقنوات يوتيوب وهذه الخدمة يمكن البحث داخلها عن كلمات لكي تظهر كل الكلمات المنافسة وسعر الضغطة التخميني.

    هذه الطريقة يمكن ان تنفعك في الحصول على كلمات مفتاحية كثيرة واختيار الاكثر ربحا منها من اجل الكتابة عنها وهي تنفع لاصحاب المواقع القديمة والقوية التي يمكنها السيطرة على الكلمات بسهولة من خلال كتابة عدة مقالات عنها وبمحتوى طويل وفريد من نوعها.

  2. الطريقة الثانية محرك البحث جوجل

    حيث ان هذا المحرك يحتوي على كلمات كثيرة يمكنك وضعها في محرك البحث قبل ان تبحث عنها لتظهر لك اقتراحات البحث ويمكنك استعمالها من اجل انشاء منشورات خاصة بهذه الكلمات سواء كانت مطابقة او تقوم بتحوير محتواها واسلوب العنوان مع كتابة منشور يتكون على الاقل من 2000 كلمة زاخر بالمعلومات القيمة ومقسم بشكل احترافي ويضيف معلومات جديدة من اجل الحصول على ثقة جوجل وتصدر هذه الكلمات مع الزمن من خلال عمل ترابط بين هذه الكلمات في مناسبات انت تبتكرها بمنشورات جديدة قريبة على هذه الكلمات وتقوم بالاشارة الى الكلمات القديمة فيكون تحسين لموقعك داخليا وجلب الزائرين من صفحة المقال الذي دخل اليك الى صفحات لمقالات اخرى داخل موقعك.

    مثال على كلمة موقع سؤال وجواب بحثت عنها في مربع البحث فظهرت لي الكثير من الكلمات التي يتم البحث عنها ولكن تحتوي على كلمات اضافية يمكنك الاستفادة منها لو اردت ان تمسك كلمة موقع سؤال وجواب مثلا.

    جوجل موقع سؤال وجواب

  3. يجب اولا معرفة ما هي الكلمات المفتاحية التي يجب ان تبحث عنها استنادا الى تخصص موقعك وكيف تقوم باستهدافها وكتابة المقالات والمنشورات في موقعك الالكتروني من اجل تقويتها وجعلها مرتبطة مع نطاق الموقع وضمن المحتوى لكي تسيطر عليها على الاقل ان لم تكن خلال شهر او اكثر سوف تستطيع التصدر في المواضيع التي تقوم بكتابتها في المستقبل.

    تابع : ما هي الكلمات المفتاحية Keyword واهميتها في seo

    هناك طرق عديدة يمكن بواسطتها ايجاد الكلمات المفتاحية المهمة التي تستطيع الكتابة عنها من اجل السيطرة عليها ولو في المستقبل بعد سنة على الاقل من اطلاق موقعك الالكتروني وكسب زائرين في الوقت الحالي نتيجة البحث عن عناوين مطابقة لعناوين تضعها في موقعك في الوقت الحالي وان اكتساب الزوار تديجيا يتم من خلال تحديث محتوى المنصة التي تعمل عليها وحسب الاختصاص.

    الطريقة الاولى اتجاهات او مؤشرات جوجل google trends 

    ان الدولتين الوحيدتين الموجودة في مؤشرات جوجل من الدول العربية هي مصر والمملكة العربية السعودية ويعود السبب الى كثرة المواقع التابعة لهما على الانترنت وهذه المواقع تكون ذات ترتيب جيد وتكسب زائرين من مختلف بلدان العالم بالاضافة الى مواطني البلاد التابعة لها لانها تحتوي على ملايين المنشورات وخصوصا المواقع الاخبارية المختصة بالسياسة والفن والرياضة وغيرها.

    هاتين الدولتين لديهما باحثين كثر في محرك البحث جوجل ولو قارنا مصر مثلا مع العراق نجد ان الجمهور العراقي عندما يفتح الانترنت يتجه مباشرة الى فيسبوك ويمارس نشاطه هناك والقلة هي التي تقوم بالبحث داخل جوجل وان الاخبار التي يحتاجون اليها سوف تأتيهم جاهزة على منصة فيسبوك ولا يبحثون عن الاخبار التي يريدون وانما ينتظرونها من الصفحات.

    اما الجمهور المصري فيبحث في جوجل عن اشياء كثيرة منها الدوري المصري الزمالك الاهلي الاسماعيلي الفن والفنانين الاغاني المسلسلات اسعار الدولار الذهب الجنبيه المصري موعد المباريات نتائج هذه المباريات سواء على مستوى دوري ابطال اوروبا ولاعبين مثل سواريز وميسي ومواقع شهيرة يمكن ان تظهر في المؤشرات.

    لو كنت صاحب موقعك وتجد ان هذه الكلمات مهمة لانها دائمة البحث من قبل الجمهورين السعودي والمصري يمكنك الكتابة دائما عنها لكي تكسب زائرين من هذين البلدين بالاضافة الى كتابة منشورات بنفس النسق ولكن لفرق وسخصيات فنية وسياسية واعلامية تابعة لبلدك عل فرض ان جميع لديهم نفس التوجهات في كل البلاد العربية.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة