ما هي طريقة الاجابة الصحيحة في مواقع سؤال وجواب ؟

السؤال

نشاهد الكثير من مواقع سؤال وجواب تكون الاجابة عبارة عن كلمة او سطر واحد يمكن ان يؤدي الغرض ويمكن ان لا تعتبره جوجل اجابة شافية او محتوى غير كاف … ما هي طريقة الاجابة الصحيحة في مواقع سؤال وجواب ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-08-05T21:54:42+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-06T12:38:44+03:00

    الاجابة الصحيحة مثالها هي الاجابة على سؤالك في هذه الصفحة والتي سوف تكون نموذج لكيفية الاجابة في مواقع سؤال وجواب المختلفة مهما كانت والتي تعطي المعلومات الكاملة للسائل وتفيد الباحقين في محركات البحث وتعتر محتوى اساسي للصفحة فترفع من قيمتها وترتيبها في محركات البحث.

    خطوات الاجابة الصحيحة في مواقع سؤال وجواب :

    1- المحتوى النصي

    اهم محتوى للاجابات في مواقع سؤال وجواب هو المحتوى النصي لأنه سيكون الاساس في ايصال المعلومة واظهاره ان كان مناسب وحصري في المقتطفات المميزة في نتائج جوجل للبحث ولكن في بعض الحالات يكون النص غير كاف فيحتاج الى معلومات اضافية وهي المذكورة في النقاط أدناه.

    2- وجود صورة

    احيانا تكون الصورة مهمة في شرح خطوات معينة أو طريقة وحتى ناتج نهائي وهذا ما يجعلنا نحتاج الى ادراج صورة ضن الاجابات وبعض المنصات التي لا تسمح بذلك سوف تكون جودة الاجابات فيها اقل من تلك التي تسمح بعرض الصور سواء عن طريق رفعها او عر تصمينها داخل الاجابة من مواقع اخرى.

    3- الاستدلال بالمصادر

    أي شخص يكتب اجابة وكان متمكن من المعلومة كأن تكون تجربة شخصية أو معلومة يعرفها وحتى تعبير فلسفي فأنه لا يحتاج الى مصدر ولكن ما يتم نقله من كتاب , بحث أو موقع الكتروني يحتاج الى الاستدلال بمصدر عن طريق رابط أو كتابة أسمه والاشارة الى طريقة الوصول اليه.

    4- مقاطع الفيديو

    أفضل ما يمكن الاستدلال به للأجابة على سؤال معين هو مقطع فيديو يشرح خطوات معينة ويزيل اللبس عن الشخص السائل ولكن لا افضل الاستدلال بالفيديو فقط قبل توضيح ما يحتويه هذا الفيديو أو قد يكون تكملة للاجابة وليس محتوى يوضح كل شيء فيجب عليك فتح تضمين الفيديوهات للاشخاص المجيبين .

    5- ترتيب محتوى الاجابة

    ترتيب المحتوى كما لو كنت تكتب مقالة كما تشاهد في هذه الاجابة مهم جدا ويجب ان يحتوي ما مذكور في النقاط اعلاه ولا مانع من الاستدلال برابط داخلي او خارجي ولكن يفضل ان يكون الرابط تحت Anchor Text لأنها سوف تعطي ترتيب جميل والاستدلال بالرابط بطريقة أفضل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة