ما هي طريقة حذف الملفات من الكمبيوتر بشكل نهائي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

حذف الصور والملفات من جهاز الكمبيوتر يمكن ان تتم بشل نهائي من خلال اي برنامج يقوم بأزالة الملفات من جذورها لانها يحتوي على اداة SHREDDING التي سوف لن تبقي اي اثر للبيانات داخل القرص الصلب .

ما هي افضل طرق انهاء وجود البيانات المحفوظة على القرص الصلب وبالتالي عدم امكانية استرجاع الصور والملفات من الحاسوب ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-09T17:24:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الطريقة الصحيحة لحذف الملفات نهائيا من الحاسوب :

    • في الحالة الطبيعية لا يمكن حذف الملفات بانواعها من الحاسوب لان القرص الصلب سوف يحتفظ بالبيانات الخاصة بهذه الملفات مهما كان نوعها سواء كانت صور او مقاطع فيديو وأي امتداد اخر ولكن توجد هناك برامج تحويل هذه البيانات الى اصفار او آحاد بحيث تصبح عبارة عن مساحة ضائعة يمكن التخلص منها عند عمل Format لجزء من القرص الصلب او كله.
    • العملية تتلخص بكون القرص الصلب يحتفظ بالبيانات الخاصة بالملفات ويمكن استرجاعها فيما لو استخدمت البرمجية المناسبة ولكن تغيير هذه البيانات سوف يؤدي الى تلف الملفات وعدم امكانية استرجاعها ومن ضمن اشهر البرامج التي تقوم بهذا الشيء هو file shredder .
    • القرص الصلب في جهاز الحاسوب او SD Card في الجوال من اكثر وحدات التخزين الخطيرة التي تحتوي على كل ما تملك حتى وان كان محذوف والتي يجب عدم بيعها مع الهاتف أو الكمبيوتر فيما لو قررت ذلم ويجب ان يتم اخراجها وتركيب وحدة تخزين جديدة قبل ان تفكير في بيع هذه الاجهزة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة