ما هي طريقة شرب الماء بصورة صحيحة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان شرب الماء يجب ان يتم بالمص وليس بالعب كما نبهنا الرسول الكريم بحيث يمكن ان نمنع عن انفسنا امراض كثيرة نتيجة هذه العادة الجيدة التي يمكن ان نطبقها في حياتنا اليومية … ما هي الطريقة الصحيحة التي يمكننا شرب الماء بها وبدون حصول أي مشكلة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-28T16:14:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    ان طريقة شرب الماء يجب ان تكون مختلفة عما يتم شربه من قبل الكثيرين . “إذا شرب أحدكم الماء فليمصه ما ولا يعبه عبا فإن الكباد من العب…” “… ولا تشربوا نفسا واحدا كشرب البعير ولكن اشربوا مثنى وثلاث وسموا إذا أنتم شربتم واحمدوا إذا أنتم فرغتم”.. من الواجب البدء بالبسملة ومن ثم الانتهاء بالحمد والشكر. ان العمل بالمبادئ الإسلامية سوف يوفر الراحة ويجعل الجسم يشعر بالارتواء وخصوصا في أيام الصيف الحارة.

    الكثير من الاشخاص توصلو الى الاسرار التي يحملها الماء والتي تخص التخسيس واستخدامه في تنزيل الوزن. توجد بعض التجارب التي ساهمت بالتقليل من الوزن الى ما يقارب 30 كيلوغرام وخاصة اولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة. لا بد من ان يكون الماء ضمن برنامج الريجيم ولا يمكن الاستغناء عنه نهائيا. هناك علاقة مهمة بين كل من الماء والخل التي سوف نتعرف على تأثيرها في هذه الاجابة والتي ستكون في الفقرة التالية.

    لكي يكون تأثير الماء أفضل في عملية التخسيس يمكننا أن نضع ملعقة صغيرة من الخل على كوب الماء، وعصارة المعدة 70 إلى 1، فعصارة المعدة تهضم اللحم في ثلاث ساعات، ومعنى هذا أن عصارة المعدة قوية جدا وتفوق قوتها ملعقة الخل بكثير، بالإضافة إلى أننا إذا أضفنا الماء على الخل فإن تركيزه سينخفض بدرجة كبيرة ولكن تأثيره سيظل موجودا حيث يفيد في عملية التخسيس، بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “خير إدامكم الخل”.

    يمكننا وضع ملعقة صغيرة من خل التفاح على كوب ماء وإن لم يتوفر خل التفاح فيمكن الاستعانة بخل التمر، ولمن يعاني من القرحة بمكنه وضع ثلاث نقط فقط على كوب من الماء، وبهذا سيتغير تركيب الماء ليصبح خلا. وكل ما سوف نكتبه لكم من فوائد يعتبر قليل مقارنة مع ما يجلبه الخل المخلوط مع الماء من فائدة كبيرة لجسم الانسان.

    والخل له عدة فوائد:

    1. يطهر الخل من البكتيريا الضارة الموجودة في معدة الإنسان المعتادة على عصارتها الطبيعية.
    2. يمكنه تقليل حجم المعدة وبالتالي سوف يكون استيعابها للطعام اقل مع شعور سريع بالشبع.
    3. يمكن ان يساهم الخل مع الماء كثيرا في إزالة الالتهابات ان وجدت داخل جسم الانسان.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )