ما هي طريقة عمل الموقع الالكتروني وظهوره للمستخدمين ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الموقع الالكتروني يعمل وتفتح صفحاته عند النقر عليها والدخول اليها ولكن الطريقة ربما يجهلها الكثير بسبب عدم اكتراثهم أو علمهم بطبيعة العمل … ما هي طريقة عمل الموقع الالكتروني ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-06-12T21:50:34+03:00 0 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-02T21:54:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طريقة وخطوات عمل موقع الكتروني وظهوره للزوار هي :

    1- حجز دومين او نطاق

    حجز النطاق أمر سهل جدا فسعره رخيص جدا بالاضافة الى ان شركات الاستضافة ضمن خططها توفره لك مجانا لمدة سنة كاملة . النطاق يجب ان لا يتغير ابدا الا عند الضرورة لانه اساس علامتك التجارية وسيكون هو المسبب لشهرتك وبدونه موقعك الالكتروني لا يعني شيئا .

    2- شراء خطة استضافة

    في بداية انشاء موقع الكتروني قد لا تحتاج الى خطة غالية الثمن الا ان كنت شخص محترف تعرف ما تفعل وتضع جدول زمني لشهرة موقعك وايصاله الى حد معين . بينما لو كنت مبتدئ فسوف تحتاج الى خطة بسيطة قد لا يتجاوز سعرها السنوى اكثر من 60 دولار امريكي.

    3- تحديد نوع المنصة

    يمكنك بدء العمل على منتدى معين او مدونة ووردبريس اوانواع المنصات الاخرى .تعتبر ووردبريس هي الاشهر على مستوى العالم لانها مجانية مفتوحة المصدر تحتوي على كل العوامل التي يمكن ان تساعدك في طرح فكرتك او شكل الموقع مع الاضافات ومجانا الا في حالات نادرة تكون تحتاج النسخ المدفوعة من هذه البرمجيات.

    4- اختيار التخصص المناسب

    تحتاج الى معرفة في ماذا تبدع . يمكن ان تبدأ في الادب أو الشعر وحتى العالم التقني المختلف من حيث المجالات. المجالات التقنية قد تكون للهواتف الذكية , البرامج , السيو , يوتيوب وغيرها . كما ان الجوانب الاخرى مهمة مثل الهندسة او التصميم والكثير من التخصصات المهمة  التي يمكنها ان تنفعك.

    5- تثبيت قالب للمنصة

    حسب نوع التخصص وطريقة عرض المواضيع تحتاج الى تخيل التخطيط المناسب للصفحة التي سوف تعرضها . التخطيط المناسب لك سوف تجده في قالب جاهز تابع الى مطور او شركة . هذه القوالب يجب ان تتبناها لانها يتم تحديثها دائما واضافة المزيد من الميزات الجيدة اليها.

    6- تهيئة الموقع لمحركات البحث

    السيو مهم جدا ومن ضمن العوامل المهمة التي تحتاجها في هذا المجال هو شهادة SSL . الى جانب ذلك يتم تخصيص وتهيئة الصفحات عبر الاضافات أو الاكواد لمحركات البحث وبالاخص جوجل . يجب ان لا نغفل عن البيانات المنظمة وطريقة اضافة خريطة للموقع وضمان خلوه من الاخطاء مع الاهتمام بسرعة تحميل الصفحات.

    7- انشاء المحتوى

    المحتوى يعتمد عليك وحدك ولا احد غيرك . حتى وان بدأت مع محتوى متواضع في البداية حاول تطويره بمرور الزمن . هذا التطوير ناتج من الممارسة في الكتابة واضافة الوسائط المختلفة . كل المحتوى القديم غير الملائم الذي بدأت به موقعك يمكنك عمل تعديلات عليه لكي يكون افضل وتحصل على صفحات مميزة بالكامل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة