ما هي طريقة مذاكرة الاوائل ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي طريقة الدراسة او مذاكرة الطلبة الاوائل ؟ هل هي سر وتحتاج الى معرفته من باقي الطلبة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-29T22:32:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طريقة مذاكرة الأوائل :

    الأوائل هم اشخاص ينتمون الى دفعة دراسية ويستمرون في التفوق طيلة السنوات الجامعية او الدراسية في الثانوية او المتوسطة وحتى الابتدائية. دائما ما يكون الاوائل هم طلبة لا يزيدون ذكاءا عن اقرانهم ولكنهم الاكثر التزاما وحرصا في المنافسة للحصول على المراكز الاولى. حب المنافسة لدى هذا النوع من الطلبة يجعلهم ينافسون انفسهم اولا ومن ثم منافسة الاخرين.

    منافسة النفس تتم من خلال البحث عن طرق الاجابة وحل الاسئلة والسعي الى فهم وحفظ اكبر قدر ممكن من المادة لحين السيطرة عليها بالكامل ومن ثم ايجاد الطرق من اجل المنافسة في الامتحانات للانتصار على الاخرين حتى ولو كان الفرق درجة واحدة او على الاقل الحفاظ على المستوى لحين وصولهم الى الوقت الذي يمكن ان يباغت فيه الطالب الاول اقرانه.

    غالبا ما يكون الطالب الاول بدون منافسين هو الاقل مستوى رغم ان طاقته كبيرة ولكن وجود المنافسين يجعله يتقدم في المواد الدراسية بشكل اكبر. الطلبة الاوائل يحصلون على الكثير من الامتيازات ومن ضمنها فرصة العمل تكون اكبر وفي الثانوية تكون الكلية استنادا الى الدرجة النهائية والمسماة المجموع او المعدل.

    طريقة المذاكرة التي يتبعها الطلبة الاوائل هو تخصيص ما لا يقل عن 4 ساعات يوميا لدراسة المادة واستغلال يومين من العطلة الأسبوعية للدراسة بواقع 8 الى 10 ساعات بينما في ايام الامتحانات تكون الدراسة طيلة اليوم. غالبا ما يتخذ الطلبة الاوائل احد الايام راحة وبدون دراسة وفي الغالب يكون يوم الخميس او الاحد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )