ما هي عدد كلمات المقال المناسبة للحصول على الصدارة ؟

السؤال

جوجل عبر موظفيها تقول انه لا شيء في جوجل يقوم بعد الكلمات في المقالة التي يتم كتابتها بل يجب ان تكتب للمستخدمين ما تجده جيد ومفيد ولكن الحقيقة اجدها غير ذلك كما اشاهد نتائج محركات البحث.

ما هو عدد الكلمات الانسب الذي يمكن ان يجعل المقال هو الافضل من بين الجميع التي تنافس على كلمة مفتاحية معينة ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-06-06T18:39:59+03:00 0 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-07T17:41:07+03:00

    لا يمكن ان تتصدر نتائج البحث من مقال تكتبه بعدد كلمات كثيرة فتحصل على صدارة محركات البحث وانما تدخل عوامل اخرى في مجال Seo منها Topical Ratio وعدد الروابط الخارجية وسرعة صفحات الموقع بالاضافة الى دومين اثورتي التي تعتبر اهم العوامل التي على اثرها يتم تحديد امكانية الصدارة في نتائج البحث لكلمات مفتاحية معينة.

    سيتم شرح فقرة Topical Ration وأهميتها في السيو في مقال أو يمكن ان اجيب على سؤال يخصه لو طرح يوما ما ولكن ما يهم هو تحديد عدد الكلمات الامثل التي يجب ان يتكون منها المقال والتي سوف يتم شرحها على شكل نقاط وحسب الاراء التي يتم اخذها من مجموعات الخبراء على مستوى العالم وابرز الاراء هي :

    1. تجد شركة Yoast ان اقل عدد للكلمات في المقال الواحد يجب ان يكون 300 كلمة فما فوق وان ما قل عن هذا العدد غير مقبول وسوف ينقص من درجة السيو للصفحة حتى مع اتباع كل الارشادات المطلوبة منك لكتابة مقال احترافي.
    2. اضافات اخرى تابعة الى منصة ووردبريس بالاضافة الى مواقع السيو المعتبرة التي تحلل المقالات لا تقبل الا بعدد ادنى يتراوح بين 500- 600 كلمة .
    3. الخبراء والمدونين الكبار والذين دائما ما يختبرون خوارزميات جوجل وجدوا ان العدد المثالي لكلمات المقال يجب ان يكون 1890 كلمة ليكون مناسب وغني بالمعلومات الكاملة ويمكن ان يتصدر لو توفرت الميزات اعلاه والتي يجب ان تمتلكها بدرجات عالية لكي تتصدر وتنافس باقي المواقع من نفس مستواك.
    4. المعروف في المواقع العالمية التي تتحدث عن عدد كلمات المقال المناسب اغلبها تقول يجب ان يكون من 1500 الى 2000 كلمة وهذا المدى يجب عدم الخروج عنه وتكون جميع المنشورات مكتوبة بهذا العدد ويتم استهداف كلمات مفتاحية متخصصة ومتقاربة لكي تتمكن في المستقبل القريب من السيطرة عليها جميعا.

    رأيي ككتاب للاجابة هو :

    اؤيد النقطة الرابعة اعلاه هي الحل الانسب لكي تنهض بالموقع وتستطيع الامساك والسيطرة على الكلمات المفتاحية بشكل سريع ويمكن ان يتم ذلك بكتابة مقال واحد يوميا فيكون عدد المقالات الكلي ضمن تخصصك هو 350 على الاقل في السنة ولو استطعت ان تصل الى 400 فيكون عدد مثالي لان مواقع كثيرة استخدمت هذا الاسلوب وصبرت على النتائج لثلاثة سنوات على الاقل وهي تحتل في الوقت الحالي ترتيب ادنة من 20000 في اليكسا وهذا يعني الاف الزوار يوميا وبقاء طويل داخل الموقع ومستقبل كبير يمكن ان يؤدي بموقعك ان يكون من الكبار الخمسة الالف الاولى على مستوى العالم لو تم الاستمرار على هذا النسق.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة