ما هي علاقة القيلولة بالنظام الغذائي والتخسيس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

القيلولة هي الفترة التي تكون بين منتصف اليوم او الظهيرة وطرف النهار الثاني وهو العصر أو ما قبل الغروب … كيف يمكن ان تساهم القيلولة في تقليل السعرات الحرارية بالاضافة الى التخسيس المتبع ضمن نظام غذائي محدد ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T17:39:44+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T17:49:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    القيلولة ودورها مع النظام الغذائي

    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “قيلوا فإن الشياطين لا تقيل”. والقيلولة أحد أسرار الرشاقة، والدراسات التي أجريت في هذا المجال نؤكد أن الشعب يؤدي إلى بطء النشاط في منطقة الدماغ المختصة بالتحكم في قوة الإرادة والحوافز ما يجعل الإنسان أكثر ميلا إلى الرضوخ حتى  لأبسط إحساس بالجوع إذا كان متعبا وذلك بسبب قلة النوم.

    ويزيد من تعقيد هذه المشكلة أن الإنسان كثيرا ما يستخدم الطعام كوسيلة للحصول على الطاقة عندما يكون متعبا لذلك فالنوم مدة كافية يزيل آثار الإرهاق والتعب وبالتالي تخف نزعة الإقبال على الأكل الزائد عن الحاجة.

    تنفع القيلولة فقط في حالة كان الاستيقاظ مبكرا اي تقريبا في الساعة السادسة صباحا والسبب ان العمل او النشاط لمدة 18 ساعة يوميا سيكون مرهق بشكل كبير. خاصة ان كان الشخص الذي يقوم بهذا النشاط الكبير موظف او يعمل بشكل متواصل الى الساعة 3 عصرا. في هذه الحالة سوف يحتاج الى قيلولة لمدة ساعة على الاقل او ساعتين. لو تم اعتماد قيلولة لمدة ساعتين سبكون عدد ساعات النوم الكلي 8 ساعات وهي مناسبة من أجل الحفاظ على الصحة. يمكن ان تساهم القيلولة في تقليل كمية الغذاء المستهلك وخاصة ان كانت الوجبات في أوقات محددة.

    يمكن الاستغناء عن القيلولة لو كانت ساعات النوم تبدأ يوميا منذ الساعة العاشرة ليلا. السبب في ذلك انك سوف تحافظ على عدد ساعات النوم اليومية والبالغ عددها 8 ساعات. هذا يمكن ان يساهم بشكل أساسي في البناء العضلي وحرق الدهون بشكل مميز افضل مما لو كانت هناك قيلولة. ولكن الاخيرة ستكون ايضا حل لتجنب التعب الزائر والحفاظ على النشاط اليومي بشكل جيد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )