ما هي علاقة FID بتحديثات سرعة الموقع من جوجل ؟

السؤال

احدى أهم العوامل التي يجب تقليلها ضمن الحدود التي تفرضها جوجل هي FID التي يكون لديها سبب معين وينبغي السيطرة عليها … ما هو FID وكيف يمكن تقليله ؟

تم الحل 1
ali 4 أسابيع 2021-07-08T21:18:19+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-09T13:53:13+03:00

    first input delay (FID) هو الوقت الذي الذي يستغرقه المستخدمين على الانترنت من اجل التفاعل مع اي جزئية داخل الموقع تم النقر عليها والتي قد تكون رابط أو احد الازرار وان هذه القيمة حسب تقديرات جوجل يجب ان لا تزيد عن 100 مللي ثانية وكلما قلت كان أفضل للموقع والمستخدمين.

    قد تحدث احيانا للمستخدمين على الرغم من سلامة الخادم كون المتصفح مشغول بعمليات اخرى وخصوصا تحميل ملفات جافا سكريبت او فتح الكثير من علامات التبويب في هواتف او اجهزة كمبيوتر قليلة الجودة ولا يفضل المستخدمين ان تكون سرعة تحميل الصفحات بطيئة لأنهم لا يمتلكون الوقت الكافي للأنتظار.

    اداة جوجل PageSpeed Insights يمكنها ان تخبرك الحل الاكيد لهذه المشكلة لو حصلت في صفحات موقعك عبر توفير الحلول التي تقدمها الصفحة web-dev كون هذه الاداة بأمكانها ارشادك الى ما تحتاج لفعله ولكنها قد لا تعطيك الحل لأنها تعتمد على اسلوبك البرمجي في حلها.

    أغلب مشاكل FID ناتجة من ملفات جافا سكريبت التي ينبغي ضغطها وتقليل حجمها وان اضافات Caching في ووردبريس أو المنتديات سوف تقوم بهذا العمل بنجاح بينما مدونات بلوجر فيفضل استخدام قالب سريع اكواده البرمجية نظيفة للحفاظ على السرعة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة