ما هي علاقة WordPress 5.9 بتحسين قيمة LCP ؟

السؤال

منصة ووردبريس بعد تحديثات بعد تحديثات مقاييس حيوية الويب الاساسية او نسميها كما هي باللغة الانجليزية Core Web Vitals Metric اثبتت فشلها وان صفحاتها هي الابطأ مقارنة ببقية المنصات لهذا تسعى عبر تحديثها القادم للأصدار 5.9 الى مجاراة ما يريده جوجل من المستخدمين في زيادة سرعة تحميل الصفحات.

كيف سوف تسعى شركة ووردبريس عبر تحديثها القادم للأصدار 5.9 الى تحسين قيمة LCP والتوافق مع تحديثات جوجل في مقاييس Core Web Vitals ؟

تم الحل 1
ali 3 أسابيع 2021-07-16T16:25:31+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-18T11:36:18+03:00

    LCP او Largest Contentful هي عملية تحميل مكونات الصفحة والوصول الى اخر عنصر داخل الصفحة مثل الاطارات التي تحتوي على ملفات قابلة للعرض او الصور وغيرها من مقاطع الفيديو التي يمكن ان يتأخر تحميلها فيعرض الموقع الى مشاكل في زيادة LCP التي بدأ جوجل يضعها في الحسبان في تفييم الموافع الالكترونية.

    ووردبريس بالاصدار 5.9 سوف تحل هذه المشكلة وتساهم في تقليل المدة الخاصة بقيمة LCP عبر تفعيل التحميل الكسول تلقائيا لهذه الاشياء المذكورة أعلاه بأضافة العلامة Lazy Load على المكونات الخاصة بالصفحة والسماح للنص بالتحميل أولا وبعدها يتم اظهار باقي المكونات للزائر.

    ميزة Lazy Loading تم تفعيلها في السابق في اصدارات ووردبريس السابقة وبدأت من الاصدار 5.5 ولكنها تغافلت عن امرين مهمين وهما شعار المدونة بالاضافة الى الصور البارزة للمقالات الامر الذي ادى الى تحسين قيمة LCP ولكن ليس بالقدر الكافي الذي يجعل المدونات تحمل صفحاتها بسرعة.

    هذه المرة سوف يتم اضافة العلامة الى كود او شفرة HTML الخاصة بالمدونة للمكونات المذكورة لكي تخبر المتصفح ان لا يحمل هذه المكونات بسرعة والتركيز على النص المكتوب وبعدها يتم تحميل الصور ومقاطع الفيديو والاطارات التي تحتوي على المحتوى من ضمنها الاعلانات بالتتابع.

    سوف لن تدخل المكونات التي يتم وضع علامة Lazy Load في حسابات LCP وهذا يعتبر حل للمشكلة يمكن ان تختفي الكثير من التنبيهات في ادوات مشرفي المواقع وتحصل الصفحات الخاصة بالموقع على تقييمها المعتاد الذي يزيد من ترتيب الموقع نتيجة زيادة الزوار وهذا يعني ارباح اكثر من جوجل ادسنس او الشركات الاعلانية الاخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة