ما هي عوامل اختيار استضافة مناسبة للموقع الالكتروني ؟

السؤال

قبل ان يتم اختيار شركة الاستضافة المناسبة للموقع الالكتروني يجب مراعاة عوامل والتخطيط جيدا من ناحية السعر والوظيفة التي يراد العمل بالمواقع او صناعة الموقع الالكتروني لاجلها.

كيف يمكنني اختيار استضافة موقع الكتروني مناسبة وفق عوامل يتوجب تحديدها قبل البدء في وضع المحتوى في هذا الموقع ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T19:02:36 1 اجابة 30 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. هناك شركات استضافة كثيرة تتنافس فيما بينها فقسم منها تجد المزايا التي توفرها للمستخدمين والعملاء والتي تكون مجانية قليلة جدا ويتطلب منه شراء اشياء توفرها شركات اخرى مجانا في حين نجد ان الجميع يمدحون في هذه الشركة على الرغم من الاسعار العالية لان هناك عوامي تتوفر فيها يمكن ان لا تتوفر في شركات اخرى او تكون هذه العوامل موجودة في شركات الاستضافة المنافسة ولكنها تتفوق عليها بسرعة الدعم وحل المشاكل.

    بسبب المنافسة بين هذه الشركات والتي اغلبها تقبع في الولايات المتحدة الامريكية قامت المنافسة بتوفير مزايا مجانية وتقليل السعر بالاضافة الى دعم فني مناسب ورد سريع اما التي استمرت على سياستها القديمة فقد هرب منها العملاء الى شركات اخرى على الرغم من رخص اسعارها.

    اهم العوامل التي تتوفر في شركات الاستضافة التي تجعلك تقوم بشراء او تختار احد الخطط المعروضة لديهم هي :

    1. الدعم الفني يجب ان يكون سريع ومتنوع وشامل لانواع عديدة من المشاكل التي تواجه العميل لدى شركة الاستضافة ويتوجب حل المشاكل بأسلوب التقييم لموظفي الشركة.
    2. القرص الصلب يتوجب ان تكون مساحة التخزين كبيرة ويكون القرص من نوع SSD وقد تكلمنا عن الفرق بين هذا النوع والنوع الاخر HDD وتوجد خدمات في شركات تعطي مساحة قرص صلب غير محددة.
    3. نقل البيانات التي تعتبر اهم ويجب ان تكون اكبر بكثير من استيعاب الموقع الشهري لكي لا يخاف مدير الموقع من انتهاء هذه الكمية التي يمكن ان توقف موقعه لما تبقى من ايام الشهر قبل ان يتم تجديدها مرة اخرى.
    4. شهادة SSL يتوجب ان تكون مجانية ويتم تجديدها شهريا لان المتصفحات سوف تعتبر الموقع خطير وتحذر الزائرين من الدخول اليه ويقل ترتيبه في محركات البحث بسبب هذه الشهادة.
    5. سرعة الخدمة المتوفرة وخلوها من الاخطاء وديمومتها على الانترنت اذ لا مانع من التوقف الخاص بالصيانة او المشاكل التي تحدث في الخادم ولكن يتوجب ان تكون قليلة.
    6. اصدارات PHP و MYSQL يجب ان تكون محدثة بأستمرار لان اغلب المنصات معرضة للتحديثات وهذه المنصات عندما يت تطويرها سوف تحتاج الى برامج ذات اصدارات احدث.
    7. السعر يجب ان يكون مناسب لان الاسعار العالية سوف تجعل اغلب المستخدمين يهربون وخصوصا اسعار الخصم اول سنة وتتجدد بسعر خيالي حيث يتوجب ان تكون هذه الاسعار ثابتة.
    8. امكانية الحصول على دومين او نطاق مجاني عندما تبدأ بأنشاء موقع على اي استضافة لان هذه الخدمة سوف توفر عليك بعض المال على الاقل لمدة سنة من تاريخ انشاءك الموقع ويمكنك تجديده في السنة القادمة.
    9. هل النطاق يحتوي على الخصوصية ام لا لان هناك شركات توفرها لك مجانا مع CDN مع SSL مجانا وهذا يساعدك في الاسراع بأشهار الموقع وتعزيز الامان والسرعة في التصفح.
    10. النسخ الاحتياطي  Backups لقاعدة البيانات الخاصة بالموقع مع الملفات بشكل يومي اسبوعي شهري من اجل ضمان توفر البيانات لاستكمال المشوار في العمل على الموقع عندما يحدث اي طاريء.
    11. عدد المواقع المصرح لك العمل بها وانشاؤها ضمن الخطة التي قمت بحجزها وعدد النطاقات الدومينات بالاضافة الى الدومينات الفرعية التي يمكنك عملها.
    12. احتواء الخطة على CPANEL متقدمة وعروض البريد الالكترونية المجانية بأسم دومين الموقع الذي تقوم بعمله ضرورية جدا من اجل التراسلات الرسمية.
    13. امكانية استرجاع الاموال في حال عدم رضاك عن الخدمة المقدمة من قبل الشركة وهذه احدى الاجراءات الاحترازية التي يتوجب العمل بها من اجل امكانية الاستفادة من هذه الاموال في الحصول على خطة افضل من شركات اخرى.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة