ما هي عيوب واتساب التي تم اختراق المحادثات من خلالها؟

السؤال

تطبيقات المحادثة جميعها تحتوي على عيوب وايجابيات واشهر هذه البرامج التي نستعملها على المستوى العربي هي فيسبوك مسنجر واتساب فايبر بالاضافة الى برامج اخرى مثل ايمو وما شابهها من برامج اخرى مثل وي جات.

ما هي العيوب في تطبيق واتساب التي من خلالها تم التعرض الى خصوصية المستخدمين واختراق المحادثات الخاصة بهم؟

تم الحل 0
ali 2020-09-04T18:32:49 1 اجابة 17 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. شركة واتساب تحاول التستر على ثغرات استغلها المخترقون من اجل التجسس وسرقة المعلومات من المستخدمي لهذا التطبيق والاطلاع على الرسائل والصور.

    تم الاعلان سابقا عن وجود ستة ثغرات تم اكتشافها واستغلالها من قبل ما يسمى الهاكرز والتسلسل الى الحسابات الشخصية وفي وقت لاحق قامت الشركة بترقيع خمسة ثغرات من هذه الستة في حين استغرقت السادسة يومين من اجل حماية المستخدمين منها.

    الطريقة الخاصة بالاختراق والتجسس والدخول الى معلومات المستخدمين كانت تتم بثلاثة طرق وهي اما ارسال روابط خبيثة فيتم الضغط عليها من قبل الطرف الاخر او اقناع المقابل بعمل مكالمة فيديو وحتى ارسال صور متحركة GIF ما ان يراها المستخدم حتى يصبح ضحية.

    تطبيق واتس اب لم يكن امنا يوما على الرغم من ان الشركة تصفه بالاكثر امانا لكون هذه الخروقات لم تسجل قبلا على تطبيقات مشابهة له بالعمل مثل تليجرام.

    يستخدم تطبيق واتساب اكثر من ملياري مستخدم حول العالم وهذا ما يجعله محل استهداف المطورين والمبرمجين الذين يبحثون عن اي ثغرة او خلل من اجل استغلاله للحصول على المعلومات التي يريدونها لمستخدمين على نفس التطبيق لاغراض لا نعرف ما هو الهدف منها حيث يمكن ان يفسر اي احد منا الهدف من هذه الاختراقات حسب هواه.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة