ما هي فائدة استخدام CDN للموقع الالكتروني ؟

السؤال

تعلمت الكثير وانا اتصفح موقع سؤال وجواب ومن ضمنها الاجابة على هذا السؤال الذي يتكلم عن معنى ومصدر كلمة CDN : ماهو CDN وكيفية الاستفادة منه في التصفح؟.

السؤال الذي يراودني والذي ارغب في الحصول على اجابته لو اني استخدمت خدمة CDN مميزة لموقعي فماذا يمكن ان يحصل ؟

تم الحل 1
ali 6 أشهر 2020-12-27T22:40:38+03:00 0 إجابة 32 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-21T21:39:21+03:00

    CDN سوف يساعدك كمدير للموقع ان تقلل الوقت بين استجابة الخادم المستضيف للموقع والطلبات التي تصدر من المتصفحات سواء على الكمبيوتر أو الهواتف الذكية وأن فرق الوقت هذا يسمى الاستجابة فكلما قللت هذه الفترة اصبح تحميل الصفحات اسرع بكثير مما سبق.

    الفكرة تكمن ان المستخدمين الذين يدخلون الى موقعك يمكن ان يسكنون في بلدان بعيدة عن الخادم المستضيف للمنصة الخاصة بك وكلما زادت المسافة ازداد وقت الاستجابة وهذا سوف يجعل LCP اكبر من 2.5 ثانية وان الخدمة CDN المتصلة بالشبكة العالمية سوف تقلل المسافة وتقوم بتحميل ملفات CSS وجافا سكريبت من اقرب خادم على المستخدمين.

    مهمة CDN الرئيسية هو عمل كاش إضافي للملفات الضرورية التي يتطلب تحميلها سريعا بالاضافة الى الحماية من الهجمات المسماة DDOS Attack وهذا سوف يضمن لك التحميل السريع والحماية الكاملة للخادم لان هجمات الددوز سوف توقف عمل الخادم بسبب الطلبات الكثيرة عليه من قبل بعض الاشخاص الذين يقومون بهذه العملية.

    يمكن ان تكون هذه الهجمات من خوادم تعتمد على مبدأ Spam لعمل حسابات وهمية أو تعليقات وتقوم بتكرار الطلبات مئات أو الاف المرات يوميا على صفحة أو مجموعة من الصفحات داخل الموقع وان هذه الخدمة سوف تكشفها وتمنعها نهائيا وهذا سيزيد الأمان لموقعك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة