ما هي فائدة الخطة Dedicated CPU Servers في الاستضافة ؟

السؤال

هذه الخطة يمكن ان لا تكون معروفة عند اغلب اصحاب المواقع الالكترونية الا عند البعض لانها تكون غالية الثمن نوعا ما ولا احد يستطيع ان يقوم بأشهار موقعه للوصول الى هذا المستوى الا القليل منهم.

ما هي الميزة التي احصل عليها عند شراء خدمة Dedicated CPU Servers ولماذا هذه الخدمة مهمة لدى البعض في شركات الاستضافة ؟

بانتظار الحل 0
AdmiN 2020-08-11T15:10:25 1 اجابة 17 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

    0

    الخدمة Dedicated CPU Servers توفرها شركات الاستضافة العالمية والتي تعني باللغة العربية خوادم ذات المعالجات الثابتة والتي يتم تقديم عروضها والاسعار استنادا الى مواصفات الخادم من حيث المعالجات وعدد الانوية والمواصفات بالاضافة الى الرامات او الذاكرة العشوائية ومساحة الخزن ونقل البيانات وسرعة الانترنت وان كان هذا الخادم مدار من قبل شركة الاستضافة او الادارة تكون ذاتية وهل يوجد فيه لوحة تحكم مثل CPANEL او بدون.

    هذه الخدمة لا يتم عرضها على اصحاب المواقع ذات الزيارات المحدودة والتي تصل الى 300 الف زيارة شهريا او اقل لان هناك شركات توفر هذه الخدمات في الاستضافات المشتركة ولكنها سوف تكون للمواقع التي تستهلك بيانات عالية وذات ترتيب منخفض في اليكسا.

    ان ترتيب اليكسا معيار كبير لان هذا الموقع يعتمد على البيامات المستهلكة في الموقع الالكترونية والتي يقوم بتحويلها الى رقم مكافيء من الزيارات فمن الممكن ان يحتوي الموقع الالكترونية على منصة خاصة بالتحميل وتستضيف الملفات في القرص الصلب المخصص للموقع الالكتروني ولهذا عند التحميل سوف تكون البيانات المستهلكة عالية جدا.

    ان تواجد الصور مقاطع الفيديو المتضافة على الموقع تجعله يستهلك موارد عالية عند تحميل الصفحات التي تحتويها فمثلا الصفحة الاعتيادية التي تحتوي على المحتوى الاعتيادي يكون حجمها 200 كيلو بايت فعند دخول الزائر اليها سوف يستهلك الموقع 200 كيلو بايت فقط اما الصفحة التي تحتوي على صور كثيرة فتحميلها جميعا مع حجم الصفحة يمكن استهلاك حوالي 1 ميجا بايت وهذا يعادل خمسة زائرين على صفحة بدون صور.

    اذن الحاجة الى الخوادم الثابتة مهم في المواقع التي تستهلك بيانات عالية ويدخلها يوميا كمية عالية من الزوار حيث ان اقل كمية بيانات يتم عرضها في عروض الخوادم تكون 5 تيرا بايت وهذه الكمية كبيرة جدا وبعض العروض تقوم بعدم تحديد البيانات المستهلكة ولن تعرف بعدم تحمل الخادم الا بعد ان يتوقف.

    سبب توقف الخادم هو استهلاك كل الموارد الخاصة بالذاكرة العشوائية والمعالجات وهذا يعطيك تنبيه انك تحتاج الى مواصفات اعلى لان موقعك يتطور من حيث الزيارات بالاضافة الى تحميل الملفات المستضافة عليه.

‫اضف اجابة