ما هي فائدة برنامج VM VirtualBox وكيف يمكن تثبيته؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اسمع كثيرا عن اشخاص يستخدمون البرنامج VM VirtualBox والذي يمكن من خلاله عمل محاكاة لانظمة كثيرة تعمل على نظام ويندوز اما بشكل وهمي او افتراضي او بالتزامن معه.

كيف يمكن الاستفادة من برنامج VM VirtualBox وما هي اهم مميزاته؟ مع شرح طريقة التثبيت لطفا.

تم الحل 0
ali 2020-07-11T17:16:46+03:00 1 إجابة 387 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-18T18:01:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    في البداية يجب تعريف ماهية النظام الافتراضي او الوهمي وهو النظام الذي يتم تشغيله على نظام ويندوز ويتم تصفح الواجهة الخاصة به والدخول الى مجلدات خاصة داخله بالاضافة الى اصدار الاوامر اليه بشكل طبيعي ولكن دون الحاجة الى تنصيبه على الحاسوب من خلال برنامج وسيط يعمل كمحاكي لهذا النظام ويجعله يعمل داخل نظام اخر.

    ان البرنامج الامثل الذي يمكن من خلاله اختبار اي نظام من خلاله هو VM VirtualBox الذي يعتبر مجاني ومن خلاله يمكن تشغيل اي نظام اخر مثل لينكس او اندرويد والقيام بثبيت برامج حاصة واختبارها او التعلم على الواجهة لهذه الانظمة وبالتالي لا تخسر اي شيء من التجربة واكتساب الخبرات لان هذه الانظمة والبرامج التي يتم تنصيبها تكون داخل صندوق افتراضي مغلق ولا يسرب اي برمجيات خبيثة الى الحاسوب ونظامها الاساسي.

    من اجل تنصيب البرنامج يجب اولا تحميله من الموقع الرسمي VM VirtualBox ومن ثم تثبيته على نظام ويندوز وبعد التنصيب تستطيع انشاء اي نظام وهمي من خلال تخصيص المساحة اللازمة لاستيعابه .

    يحتوي البرنامج على جميع نسخ انظمة التشغيل سواء كانت انظمة قديمة لويندوز او لينكس ونظام ماك ويمكن العمل عليها بسهولة وتعلمها واجراء كل الاشياء التي تريد ان تصل اليها من دون تنصيب هذه الانظمة.

    تشغيل نظام وهمي على ويندوز

    الرابط virtualbox.org/wiki/Screenshots يحتوي على جميع الصور التي تعلمك الخطوات التي يمكن من خلالها فتح اي نظام تشغيل تريد الوصول اليه والتي تفتح امامك على شكل نافذة مستقلة يمكن التحكم بها وكأنك تعمل على نظام مستقل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة