ما هي فائدة طابعة الصور وما هو المجال العملي لها ؟

السؤال

طابعة الصور مستخدمة لدى مصممي الجرافيك او المكاتب التي تعمل في هذا المجال … هل يمكن الاعتماد على طابعة الصور من حيث اخراج صور ذات جودة عالية  ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-30T22:17:18+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-02T15:51:19+03:00

    طابعة الصور Photo Printer هي الجهاز الذي يستخدم في طباعة الصور وتكون الوانها واضحة جدا وتعتمد بأساليب وتقنيات متعددة في استخدام الحبر وقد يكون بأسلوب ليزري او نفث الحبر ولكن يجب ان تكون الجودة للصور عالية جدا بحيث تنفع ان تخرج من طابعة متخصصة بالصور .

    طابعة الصور هي متنوعة الاحجام الشركات تنتج اجهزة باحجام متنوعة وحسب كل جهاز يتم استخدامه يمكن ان تحصل على خيارات اكثر ولكن حجم الصور الشائعة التي تخرج من هذه الطابعات هي 3 * 5 أو 4 * 6 بوصة أو انج وتوجد طابعات تستخدم ابعاد مختلفة وذلك يتبع ما توفره الشركات وتعرضه المتاجر المختلفة.

    طابعة الصور

    سعر طابعة الصور والخيارات التي توفرها يعني ان سعرها سيكون أكبر يمكن ان تكون هذه الطابعات تستخدم اوراق قياسية يتم تحديدها من قبل الشركة ولكن الكبيرة منها قد تحتوي على اماكن لوضع اوراق باحجام أو ابعاد مختلفة وان الكمبيوتر أو لوحة التحكم في الطابعة تختار ما تريد.

    أغلب الطابعات المتخصصة في اخراج الصور تعتمد على تقنية نفث الحبر ولكن توجد طابعات للصور مختلفة وتعتمد على تقنيات مختلفة وحتى تقنية نفث الحبر تختلف من طابعة الى اخرى من حيث الدقة التي تخرجها لأنها تعتمد على اسلوب النفث والرسم عبر لفات Rolls .

    يوجد في طابعات كثيرة من هذا النوع دعم لمعيار PictBridge وهذا المعيار يمكن من خلاله توصيل الكاميرا الرقمية بالطابعة أو فتحات لربطها بالهاتف الذكي دون الحاجة الى استخدام الكمبيوتر كما وتحتوي على بيوت لوضع بطاقات الذاكرة مثل الفلاش او القرص الصلب الخارجي وتحتوي أيضا على شاشة LCD في بعض الانواع من اجل معاينة الصورة قبل ان تتم طباعتها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة