ما هي فائدة Serial Number للكمبيوتر وكيف يمكن الحصول عليه ؟

السؤال

Serial Number أو الرقم التسلسلي لكل كمبيوتر محمول يختلف عن الاخر حسب الشركة المصنعة له … ما هو دور الرقم التسلسلي وكيف يمكن استخدامه للتخلص من الشاشة الزرقاء ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-08-04T22:41:42+03:00 1 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-07T15:24:59+03:00
    هذه الإجابة تم تعديله.

    هناك مشكلة كبيرة غير مفهومة تحدث في اجهزة الكمبيوتر وهي مشكلة الشاشة الزرقاء التي تتنوع اسبابها ولكن العلاج النهائي لها هو اعادة تثبيت النظام وخاصة ويندوز بسبب تحديثات Bios أو تعريفات الاجهزة Hardware غير المتوافقة وان معرفة الرقم التسلسلي للحاسوب مهم في هذه الحالة من اجل الحصول عل التعريفات المناسبة من الشركات المنتجة لها خاصة المحمولة منها Laptops .

    بالنسبة الى Serial Number يمكنك ايجاده بثلاثة طرق لكي تستطيع الحصول على التعريفات المناسبة للقطع المادية الصلبة للحاسوب المحمول وهذا سوف يحل مشكلة الشاشة الزرقاء ويمكنك العمل عليها لسنوات قبل ان تضطر الى مل فورمات وتنصيب نظام ويندوز مرة اخرى وانا هنا لا اتكلم عن التحديث.

    طرق معرفة Serial Number لأي كمبيوتر محمول تكون كالتالي :

    1- الملصق على الكمبيوتر

    عند شراء اللابتوب سيكون هناك ملصق في احدى الجهات المقابلة لك أو في جهة البطارية يمكنك معرفة الرقم التسلسلي للجهاز فيمكنك حفظه داخل ورقة أو ضمن دليل الحاسوب ستجده وهذا يعني انك يجب ان تحفظ كل الاوراق التي تأتي في صندوق الجهاز .

    2- أيجاد Serial Number عن طريق PowerShell :

    • اضغط على Start ثم ابحث عن PowerShell .
    • قك بفتح الاداة Powershell كمدير عبر النقر بزر الماس الايمن واختيار Run As Administrator .
    • بعد فتح نافذة Shell الزرقاء الصق الامر (gwmi win32_bios | fl SerialNumber)
    • سيظهر الرقم التسلسلي للكمبيوتر.

    powershell serial number

    3- عبر الموقع الرسمي المصنع لجهاز الكمبيوتر

    اغلب الشركات عبر موقعها الرسمي التي تصنع اجهزة الكمبيوتر المحمولة منها عند الدخول والتسجيل ومحاولة تحمل التعريفات سوف يقترح عليك الاتصال بالحاسوب الخاص بك لكي يتم معرفة الرقم النسلسلي على الانتر.

    ملاحظة : فائدة الرقم التسلسلي Serial Number ومعرفته لاختيار التعريفات المناسبة والتحديثات لجهاز الكمبيوتر المحمول Laptop وتجنب القائمة الزرقاء المزعجة كما ويمكنك ايجاد اخر التحديثات التي تحتاج اليها من موقع الشركة حصرا وليس من مواقع الكترونية اخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة