ما هي فوائد الجري ؟ وما هو اختلافه عن المشي ؟

السؤال

الجري يختلف عن المشي فالاخير يمكن ان تكون الخطوات التي تجعل الشخص يسير الى مكان معين اقل سرعة من تلك التي يتم استخدامها في الجري التي تكون اسرع وتختلف سرعتها حسب نوع الجري … ما هي اهم فوائده ؟

تم الحل 1
ali أسبوع واحد 2021-07-21T21:40:24+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-23T14:03:37+03:00

    الخطوات البسيطة التي يقوم بها الشخص تعتبر مشي ويختلف في سرعته من مشي بطيء الى المتوسط ومن ثم السريع وما هو اعلى منه يسمى الهرولة الذي يحرك به الشخص كامل جسمه وتكون الحركة اقرب ما يكون للقفز البسيط عند كل خطوة بينما الجري يختلف ايضا في سرعته.

    الجري البسيط او البطيء ثم المتوسط والسريع وهناك سرع مختلفة تعتمد على الشخص الذي يجري وهدفه منه قد يكون رياضي يعتمد على السباقات وقد يسمى الجري بالركض وان الجري له فوائد كثيرة يمكننا تلخيصها بعد نقاط مع أهم الفوائد التي يمكن ان نحصل عليها والتي سنتعرف عليها في النقاط التالية :

    1- انقاص الوزن

    الجري مهما كانت سرعته فهو يحرق سعرات حرارية عالية جدا خاصة لو كان لمدة ساعة او اكثر يوميا فيمكنك ان تحرق اكثر من 700 كيلو كالوري يوميا وهذا يساعدك على التخلص من الكرش والشحوم الزائدة في باقي أجزاء الجسم.

    2- النوم بشكل أفضل

    كلما كانت الطاقة الامنة في الجسم موجودة لا تستطيع النوم لأنك لا تستطيع افراغها فان جسمك مثل البطارية يجب شحته وافراغه بشكل متواصل لهذا فأن الجري يساعد على اقراغ الطاقة لكي يساعده على النوم والراحة.

    3- الصحة العقلية والقلبية

    الصحة القلبية تأتي من المشي والجري والهرولة وهذا يعزز ايضا الصحة العقلية لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجنب مشاكل اللزوجة وطرح كل الامراض التي تعاني منها في الدم والجسم التي تعاني منها.

    4- تعزيز عضلات السيقان

    السيقان لا يمكن تعزيز عضلاتها بتمارين القوة والمقاومة وانما هناك عضلات لا يمكن تعزيزها الا من خلال الجري أو المشي لأنها سوف تكون في اقصى طاقتها.

    5- التنفس بشكل أفضل

    الرئتين سوف تواضب على الشهيق والزفير وان الجري يجعل العملية اسرع وهذا يعطي قوة للرئتين للتنفس بشكل افضل لأنه تمرين خاص بها يجعل من هذه العملية أفضل.

    6- اللياقة البدنية

    ان الحصول على اللياقة البدنية سوف يجعل نشاطك اكبر يوميا وقدرة التحمل سوف تكون كبيرة جدا وكلما زادت ساعات الجري والفترة التي تجري فيها يوميا سوف تصبح أفضل.

    7- الثقة بالنفس

    تقليل الوزن والحصول على اللياقة البدنية وتعزيز الصحة سوف تزيد من ثقتك بنفسك وخاصة لو كان الجري على الهواء الطلق أفضل مما كانت على الاجهزة.

    8- جسم جميل ورشيق

    الرشاقة الناتجة من عملية الجري وحرق السعرات الحرارية سوف يزيد من جمال جسمك لأنك سوف تتخلص من الكرش والدهون الزائدة فيكون جسمك أجمل يوميا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة