ما هي قصة عيد الحب الحقيقية ؟ هل توجد عدة قصص ؟

السؤال

توجد قصص كثيرة عن عيد الحب يمكن ان نجد اجابة شافية للقصة الحقيقية وهي اغلبها امور حدثت في الماضي وتم تجسيدها في يوم 14 من شهر فبراير يوم واحد تمت تسميته بيوم او عيد الحب.

كيف يمكن التمييز بين قصص عيد الحب وما هي القصة الأشهر لهذا اليوم ؟ ارجو ذكرها بإيجاز شديد .

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-02-12T16:12:33+03:00 4 الإجابات 12 مشاهدات 1

الإجابات ( 4 )

    0
    2021-02-13T11:14:16+03:00
    هذه الإجابة تم تعديله.

    القصص التي نشأت منها فكرة عيد الحب Valentine Day :

    1. الراهب وابنه السجان.
    2. عيد الخصوبة.
    3. قرار منع الزواج.

    سيتم شرح كل قصة في إجابة منفصلة على هذه الصفحة ويتم وضع رابطها في هذه الإجابة من اجل تسهيل امر التنقل داخل الصفحة.

    الشرح سوف يكون مفصل في هذه الإجابات ويتم تثبيت هذا التعليق من اجل سهولة توصيل المعلومة لكل من زوارنا الكرام ومعرفة القصص التي نشأت منها هذه المناسبة.

    قصص عيد الحب

    أفضل إجابة
    0
    2021-02-13T11:25:42+03:00

    قصة قرار ملك الرومان بمنع الزواج في عهد الكاهن فلانتاين :

    القصة بدأت مع كاهن يسمى Valentine في فترة الإمبراطور الروماني Claudius الذين كان يحارب الكنيسة كثيرا ويفضل ان لا يتزوج الشاب وخاصة عندما يذهب الى الخدمة العسكرية لان في تصوره أن المحارب غير المتزوج ستكون كفائته اعلى بكثير من المتزوجين كونهم يشغلون أفكارهم بما يحدث لعوائلهم ان تزوجوا وانجبوا اطفال.

    فالنتاين خالف اوامر الامبراطور وسببت هذه المخالفة سجنه وتعذيبه ومن ثم اعدامه في العام 269 ميلادية لأنه قام بتزويج الكثير من الجنود خفية وان من يخالف اوامر الامبراطورية مصيره معروف السجن والموت كون الرومان يحاولون الحفاظ على قوة جيشهم وبأس جنودهم.

    قبل إعدام فالنتين كان له رفيق في السجن يسمى Asterius طلب من الراهب او الكاهن ان يصلي لإبنته الضريرة أو العمياء التي شفيت نتيجة صولته المتكررة وقبل اعدام الراهب كتب لها رسالة عنوانها من فالنتائن الخاص بك وبهذا أصبحت هذه الكلمة رمز لكل المحبين والعشاق في العالم.

    كان الكاهن مسؤول عن كنيسة تسمى Whitefriars Street Church أصبح ذكرها خالد الى الان من خلال حج العشاق اليها في كل عام على الاقل مرة كونه تسبب في دخول استيريوس الى المسيحية نتيجة اشاعة مظاهر الحب وشفاء ابنته واصبح مصدر الهام المحبين في كل العالمز

    0
    2021-02-13T11:34:43+03:00

    العلاقة بين عيد الخصوبة وعيد الحب :

    • الرومان كانوا في السابق يحتفلون يوم 15 من شهر شباط في عيد اسموه بالخصوبة يقومون بعمل طقوس وثنية غريبة من أجل زيادة خصوبتهم والإنجاب كونهم كانوا أهل حرب وقتال.
    • الرومان حتى بعد دخول المسيحية إليهم احتفظوا بكل عاداتهم وتقاليدهم ووظفوا الزيادة الكبيرة في اتباع النصرانية الى ترسيخ المعتقدات الوثنية التي يؤمنون بها وهي الى الان يتم تداولها في كل العالم.
    • تعتبر الامبراطورية الرومانية هي اصل الروم ومعتقداتهم وان الروم ينتشرون في قارة اوروبا ونزحوا الى الولايات المتحدة الامريكية وكندا واستراليا وبلدان كثيرة أخرى.
    • كانت فترة الرومان عندما سيطروا يوما ما على العالم هي الأقسى في التاريخ لانهم استعبدوا العباد في مختلف بلدان العالم وسببت هذه السياسة حالات انتقام من العرب والفرس والقوميات الأخرى على مر التاريخ.
    0
    2021-02-13T15:15:21+03:00

    قصة الراهب مع ابنة السجان :

    بدأت القصة في عهد الرومان القرن الثالث الميلادي حيث كان يحكمهم الامبراطور المسمى Claudius الذي كان يأمر قومه بعبادة الأصنام ولهم 12 اله يحث شعب الرومان على عبادتهم والاخلاص لهم وكان في زمنهم راهب مسيحي يسمى Valentinus قبضت عليه العساكر لانهم كانوا يحاربون الديانة النصرانية بأمر من الامبراطور وتم إيداعه في السجن.

    جوليا ابنة السجان دخلت في محاضرات علمية مع الراهب بأمر من ابوها السجان الذي تعرف على فالنتينوس وأسر لها يوجود الله تعالى وضرورة عبادته وكانت سريعة التعلم ولكنها ضريرة وفي احدى صلواتها طلبت من الله تعالى ان يرجع اليها بصرها فشفيت ورأت كل شيء بعد دعوى الاله الذي امنت به ودلها عليه الراهب فالنتينوس رغم انها كانت تزوره في السجن في أيامه الاخيرة.

    كانت جوليا تزور فالنتينوس قبل ان ينفذ فيه حكم الاعدام وتتعلم تاريخ روما وتأخذ الدروس الدينية منه وقبل موته كتب لها رسالة عنوانها (من فالنتاين الخاص بك ) وتم اعدامه يوم 14 من شهر شباط قرب بوابة تمت تسميتها بورتا فالنتيني تخليدا لأسمه الامر الذي جعل جوليا تزرع قربها شجرة لوز كانت ازهارها وردية الذي تم اتخاذ هذا اللون بعده رمز الحب والاخلاص وكانت الناس تزور هذا المكان.

‫أضف إجابة