ما هي كليات ومعاهد الادبي التي تقبل خريجي السادس الادبي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

خريجي السادس الادبي يذهبون الى كليات ومعاهد توافق نمط دراستهم في المرحلة الاعدادية … ما هي الكليات والمعاهد التي تقبل خريجي السادس الادبي وما هو مجموعها ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-02T15:59:10+03:00 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-02T16:59:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الكليات هي : القانون , العلوم السياسية , الادارة والاقتصاد , الآداب , التربية , التربية الرياضية , العلوم العسكرية , اللغات , الشريعة الإسلامية , العلوم السياحية بالإضافة الى الكثير من المعاهد منها معهد التجارة او الادارة والاقتصاد , معاهد المعلمين وغيرها الكثير.

    اغلب الكليات والمعاهد وتخصصاتها التي تقبل خريجي السادس الادبي تكون ذات نمط عالمي ولكن تسميتها قد تختلف من دولة الى اخرى ولكن المنهج الدراسي يكون تقريبا موحد إلا في حالة وجود متطلبات في بلد ما تحتم عليهم دراسة مواد معينة وترك أخرى ولكن في النهاية التخصصات ذات نمط عالمي ويمكن أن تجدها في العراق , مصر , لبنان والمملكة العربية السعودية وغيرها من بلدان العرب والعالم ويمكن أن تكون هناك تغييرات بسيطة في التسمية فمثلا كلية الادارة والاقتصاد هي نفسها كلية التجارة في مصر وهكذا.

    كل من الكليات المذكورة اعلاه يوجد الكثير من الاقسام التي يمكن ان يذهب اليها خريجي السادس الادبي ولكن الكثير من هذه الأقسام يمكن الدراسة فيها ايضا من قبل خريجي الدراسة العلمية في السادس الاعدادي ولكن يفضل خريج الادبي اكثر من العلمي بسبب قربه من الاختصاص وخاصة تلك القريبة من النتخصص والتي يدخل فيها الاقتصاد , التاريخ والجغرافية والنقد وغيرها من المواد التي تكون اساسية في اقسام الكليات المذكورة.

    طموح خريجي الدراسة الادبية الاول هو كلية القانون اما الادارة والاقتصاد فيأتي بعد القانون والسبب ان الاداريين مطلوبين في القطاعين العام والخاص وخصوصا المحاسبة وادارة الاعمال بالاضافة الى قسم التمويل والمصارف المهم جدا والمطلوب دائما.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )