ما هي لغات برمجة المواقع الالكترونية ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الموقع الالكتروني هو بالاصل برنامج تدخل فيه عدة لغات برمجة تترابط مع بعضها لاظهار الصفحات بالشكل الذي نراه …. ما هي لغات برمجة مواقع الويب الالكترونية الاشهر ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-12T21:55:22+03:00 0 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-02T20:29:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لغات برمجة المواقع الالكترونية

    يتكون موقع الويب الالكتروني الظاهر امام الزائر من عدة لغات برمجية يكون ابعض منها مخفية ولكنها الاساس والظاهر منها هو ما يجعل التصميم يبدو على حالته امامك … اهم لغات البرمجة المستخدمة في مواقع الويب الالكترونية هي :

    1- لغة PHP

    بدأنا بهذه اللغة لانها الاساس فأغلب ملفات المنصة التي ترفعها على مساحة الخادم المستضيف تكون بهذا الامتداد وتحتوي على اكواد هذه اللغة فهي المحرك الاساسي والتي تحتوي على كل الاوامر والترابط بين الملفات وكيفية عرضها بالتتابع عبر هذه اللغة وفي اغلب الاحيان لا تحتاج الى تعديلات مستقبلا من قبل مدير الموقع الا بالشكل اليسير.

    2- لغة HTML

    تعتبر هذه اللغة من ناحية الاهمية كبيرة جدا لانها تكون مضمنة مع PHP . المتصفحات تقرأ الصفحات على انها HTML ويكون مدمج عها ملفات للغات اخرى . اذن فان هذه اللغة هي الاساس في انشاء الصفحات وقراءة ما موجود فيها . عناكب محركات البحث تقرأ هذه اللغة وتفهم شكل الصفحة بالكامل من ضمنها التخطيط وامور كثيرة اخرى.

    3- لغة CSS

    هذه اللغة هي صديقة HTML فان لغة الويب هذه تضع اللمسات النهائية الخاصة بالالوان ان كانت خلفية الموقع أو بعض اجزائه بالاضافة الى تخصيص الخطوط وانواعها والكثير من اللمسات المميزة التي تخص الازرار ولا يمكن تصميم قالب متوافق مع محركات البحث ما لم تكن هذه الاكواد موجودة.

    4- لغة Java Script 

    جافا سكربت معروف عنها على انها لغة الكائنات وحاولت الكثير من المواقع ان تتخلص من اكبر قدر ممكن من هذه الكواد الا انها لم تكن بالتصميم الجيد والمميز الذي يجعلها تحصل على الشهرة على الرغم من السرعة التي تكسبها لهذا فان لغة جافا سكريبت مهمة جدا ووجودها مطلوب ولكن يفضل ان تكون باكواد نظيفة وخالية من الاخطاء.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة