ما هي مخاطر الشحوم والدهون الزائدة لجسم الانسان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الشحوم والدهون الزائدة هي نتيجة عمليات او نظام غير صحي يتبعه الانسان يؤدي الى تراكم هذه الدهون او الشحوم في جسمه بالتالي يجب التخلص منها لضمان الصحة الدائمة والسلامة … ما هي ابرز مخاطر الشحوم او الدهون الزائدة ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T15:28:35+03:00 1 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-28T19:32:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن مخاطر الشحوم والدهون الزائدة على صحة الإنسان كثيرة، وأكثر مما نتصور، ولعل مرض السكري الخطير هو أخطر نتائج زيادة الوزن وكلما زاد الوزن عن حده كلما زاد خطر مرض السكري وماينجم عنه كجلطات القلب، ومرض الكلى واعتلال الأعصاب، والعنانة والضعف الجنسي والعقم. كل هذه الاشياء تسببها السمنة لاسباب قد تكون لها علاقة مع وظائف اعضاء الجسم مثل الكبد والبنكرياس التي لا يمكن ان تقوم بدورها بسبب الاختلال الهرموني وتراكم الشحوم القريب منها. جسم الانسان يصبح اكثر ضعفا مع زيادة الشحوم وبالتالي يجب التخلص منها لتجنب أي أمراض سواء كانت آنية أو مزمنة.

    كما ينجم عن زيادة الوزن أيضا ارتفاع ضغط الدم وما يتلوه من جلطات قلبية ودماغية تدفع بالإنسان لأن يكون ضحية على كرسي المعوقين والعجزة. السمنة وتراكم الشحوم ايضا تجعل الانسان عاجز عن القيام بالكثير من الأدوار. قد تكون اكثر من عمرك بحوالي 10 الى 20 سنة من ناحية الوظائف التي يمكنك القيام بها فيما لو كان لديك سمنة او زيادة في الوزن.

    وقد أظهرت دراسة علمية مؤخرا أن هناك علاقة وطيدة بين قياس الخصر وأمراض القلب، وأوضحت الدراسة أن دوران الخصر يجب أن يكون أقل من 100 سنتيمتر قبل الأربعين وأقل من 90 سنتيمترا بعد سن الأربعين. كلما زاد الخصر قد ينجم عنه تقليل هرمون الذكورة لدى الإنسان وهذا ينجم عنه ضعف متراكم كلما تقدمت في العمر اكثر. كما ان الوظائف الجسدية الجنسية بالاضافة الى الحركية سوف تكون ضعيفة جدا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )