ما هي مدفوعات Automated Clearing House ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

مدفوعات Automated Clearing House تعتبر من اهم طرق تحويل الاموال الكترونيا … هل هي ناجحة في البلدان العربية وكيف يمكن استخدامها ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-20T17:51:49+03:00 1 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-27T16:37:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    The Automated Clearing House ومختصرها ACH ويمكن تعريفها على انها شبكة نقل الاموال او تحويلها بين المصارف وبدأت في الولايات المتحدة الأمريكية وتعممت على مستوى العالم في البنوك التي تتعامل مع هذه الدولة من أجل تسهيل عمليات التحويل الإلكتروني عن طريق الحسابات المصرفية من مختلف دول العالم.

    هذه الشبكة التي تنتقل عبرها الاموال الكترونيا تسمى ACH ويشرف عليها NACHA وتدار بشكل جزئي من قبل الاحتياطي الفيدرالي . هذه الطريقة في تحويل الاموال الكترونيا مختلف عن طرق التحويل بواسطة البطاقات الائتمانية لأن الاخيرة مملوكة الى شركات تعتمد على مبدأ الربح من عمليات الدفع والتحويل والحصول على عمولات بالاضافة الى صرفها نقدا عبر ماكينات الصراف الآلي.

    مدفوعات الأموال ACH تحتاج الى تأكيد ومعالجة ولا يمكن ان تتم بسرعة كما هي الحوالات الاعتيادية وتستغرق يومين او ثلاثة ايام على اقل تقدير وحسب الجهة المرسلة والمستقبلة . هناك ملاحظة مهمة جدا يجب ان تعرفها مسبقا وهي أن مدفوعات ACH هي احدى طرق التحويل الالكتروني للاموال من حساب الى اخر في عالم البنوك ولكن لا يشترط ان تكون طرق التحويل الأخرى تابعة الى مدفوعات ACH.

    تم ابتكار مدفوعات ACH من اجل السيطرة على الحوالات الكبيرة وخصوصا داخل الولايات المتحدة الامريكية والبلدان الحليفة وهي بصدد عزل الدول غير المتحالفة او التي لا تتحالف مع امريكيا وتعتبر هذه من نقاط القوة التي يعتبر تفعيلها انتعاش اقتصادي ومنعها ربما تؤثر في اقتصاد الكثير من الدول وخاصة في مجال التعامل على مستوى دولي أو عالمي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )