ما هي مركز الدولة الاسلامية في عهد الخلفاء الراشدين ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الخلفاء الراشدين عددهم اربعة وهم كل من ابو بكر الصديق , عمر بن الخطاب , عثمان بن عفان بالاضافة الى علي بن ابي طالب … ما هو مركز الدولة الاسلامية في عهد الخلفاء الراشدين ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-28T19:41:08+03:00 1 إجابة 17 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

    1
    2022-02-28T19:47:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مركز الدولة الإسلامية في عهد الخلفاء الراشدين هي المدينة المنورة وهي ذات المدينة التي اتخذها رسول الله لتكون مركز حكمه ومنطلق جيوشه والمكان الذي تتوجه إليه الزكاة بالاضافة الى تواجد المسلمين من مختلف القرى والمدن واستمرت المدينة المنورة على انها المركز في عهد كل من ابو بكر الصديق , عمر بن الخطاب و عثمان بن عقان بالاضافة الى علي بن ابي طالب ولكن الخليفة الرابع حول مركز الدولة الاسلامية من المدينة المنورة الى الكوفة وتوفي فيها.

    هذا يعني أن ثلاثة خلفاء اتخذوا المدينة المنورة كمركز للخلافة او الدولة الاسلامية بشكل دائم بينما كانت فترة حكم علي بن ابي طالب متناوية ما بين المدينة المنورة واستقر في الكوفة لحين وفاته فيها. تتكون المدينة المنورة من المهاجرين والانصار . الانصار ينقسمون الى قبيلتين وهما الاوس والخزرج وقد نصرو الرسول عندما توجه من مكة المكرمة الى يثرب واصبحت مقره الدائم حتى وبعد ان فتح مكة المكرمة فانه عادة الى المدينة.

    حدثت الكثير من الحروب داخل المدينة المنورة ولك يكن الطريق سالك أمام رسول الله فقد عانى كثيرا من المنافقين واليهود على حدود المدينة والمؤمرات الكثيرة التي كادت ان تودي بحياته في أكثر من مناسبة ولكنها كتب لها ان يستقر امرها على تواجد المسلمين فقط وهي مركز امن جدا للدولة الإسلامية ويوجد قبره الشريف فيها الى الان في المسجد النبوي الشريف ويزار من قبل ملايين المؤمنين حول العالم سنويا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )