ما هي مزايا نظام Linux مقارنة بويندوز وماك؟

السؤال

نظام لينوكس من الانظمة المشهورة عالميا ويعد من اشهر ثلاثة انظمة على مستوى العالم وتوجد شركات برمجية تضع في الحسبان تصميم البرامج الخاصة به وخصوصا المتصفحات وبرامج الضغط وغيرها.

يوجد لنظام لينوكس منصات تعليمية خاصة به ولكني لم اجد يوما من يستعمل هذا النظام على المستوى العربي او تحدث عنه منتدى او مدونة … فما هي فائدة هذا النظام؟

تم الحل 0
مجهول 2020-05-31T16:47:23 1 اجابة 90 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

    0

    نظام لينوكس هو نظام مفتوح المصدر ومعن هذه الكلمة هو انك واي شخص يمكنه اجراء التعديلات بما يتوافق مع ما تريد.

    يمكن اعتبار هذه التعديلات رسمية من قبل الشركات المجهزة لهذا النظام فيما لو كانت هذه التعديلات تصنع نقاط قوة في النظام او تزيل نقاط ضعف.

    من ابرز التعديلات المعتمدة في نظام Linux هي سد الثغرات منع مجموعة او اصدارات من الفايروسات العمل وتخريب النظام مثلا.

    يستخدم نظام لينوكس في الخوادم التي تستضيف مواقع الانترنت بكثرة وهو النظام الموثوق بكثرة في هذا المجال.

    السبب في ذلك انه نام غير مستهدف من قبل القراصنة الراغبين بسرقة او اختراق الاشخاص ولهذا لا نجد الكثير من البرامج الخاصة بالقرصنة التي تستهدفه.

    النظام سريع جدا وتمت برمجة مجموعة من البرامج الخاصة به لكي تعمل عن طريقها المنصات المستضافة عليه.

    توجد اصدارات كثيرة من هذا النظام وكل اصدارة تختلف عن الاخرى بمميزات وعيوب ولكن هناك اصدارات مؤمنة كاملة يتطلب دفع مبلغ كبير من المال لتنصيبها على الخوادم.

    لا تكاد تجد خادم الا وتجد هذا النظام مثبت عليه ولهذا لو قارنا عدد الخوادم بعدد الحواسيب حول العالم لوجدناه منافس كبير من ناحية العمل به.

    يعد التحكم بهذا النظام صعب جدا وطرق التحكم وحل المشاكل تكاد ايضا ان تكون محتكرة في كل العالم والسبب ان الدعم الفني للخوادم مصدر رزق الكثير من المختصين ولو تم نشر كل شيء بخصوص هذا النظام فلا يمكن استعمالهم كمدراء لهذه الخوادم ويمكن لاي مستضيف او صاحب سيرفر او يقوم بادارته بنفسه.

    ولكن لا نقول انه لا توجد دروس او دورات فالدروس متفرقة لا يمكنان تعبر عن سلسلة افكار يمكن خزنها في الدماغ وانما هي حل لمشاكل بسيطة.

    اما الدورات فهي غالية من حيث السعر ولا يدخل اليها الا المختص او الراغب بذلك ويمكنان لا تكون كافية ولكنها تضع المستخدم في بداية الطريق.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة