ما هي مزايا وعيوب التدوين ؟ وكيف يمكن العمل بنجاح ؟

السؤال

التدوين له مميزات أو مزايا كثيرة ولكن في نفس الوقت له عيوب بسبب وجود الكثير من المعوقات التي تمنع الكثيرين من القيام بهذه العملية … ما هي مزايا وعيوب التدوين ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-08-10T23:05:52+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    1
    2021-08-11T17:46:13+03:00
    هذه الإجابة تم تعديله.

    مزايا او مميزات التدوين :

    1- ادارة ذاتية للمدونة

    يمكنك ادارة مدونتك كيفما تشاء فانت المالك لها ويمكنك الحصول على نسخة احتياطية ونقلها مع تمديد واختيار الاستضافة والقالب ونوع المحتوى وكيفية تقسيمه.

    2- ربح الاموال

    ليس فقط جوجل ادسنس هو من سوف يكون منصة الارباح التي يمكنك الاعتماد عليها فيمكن عمل متجر الكتروني او اختيار منصة اعلانية اخرى قد تكون أفضل من ادسنس.

    3- تحديد التصميم

    يمكن ان تختار نوعية التصميم او البيانات المنظمة للصفحات حيث نجد ان منصة ووردبريس في موقع سؤال وجواب محددة للاسئلة والاجوبة ومدونات اخرى للوظائف او المقالات وغيرها.

    4- علامة تجارية خاصة

    عندما يشتهر موقعك ويحصل على ترتيب جيد سوف يعتبر علامة تجارية مشهورة يتم كتابتها في محرك البحث لتظهر انت في النتيجة أو الصفحة الاولى ويدخل اليك الزوار مباشرة.

    5- تخصيص المدونة

    يمكنك تخصيص المدونة كما تشاء وتغيير التصميم الخارجي وظهور الاقسام والالوان كما تريد انت ولا دخل لأي جهة في اختيار شكل الموقع الذي تديره لانك المالك الرسمي له.

    عيوب التدوين :

    1- يحتاج الى جهد كبير

    كتابة المقال في الوقت الراهن يحتاج الى الكثير من المجهود لأن المنشور الجيد يجب ان يحتوي على ما لا يقل عن 2000 كلمة مع الصور والترتيب الجيد واختيار الموضوع .

    2- مصاريف يتم دفعها

    هناك مصاريف اضافية مثل الاستضافة , الدومين , الدعم الفني , القالب والاضافات وغيرها الكثير التي يمكن ان تقوم بشرائها لتحسين عمل المدونة.

    3- المنافسة قوية جدا

    المنافسة على الكلمات المفتاحية داخل المقالات كبيرة جدا لذلك يتطلب منك ان تكون احدهم وتجد وتجتهد لكي ترفع تقييم صفحاتك في محركات البحث وخاصة جوجل.

    4- السيو المتقدم

    السيو المتوسط ينفعك عندما تنشئ موقع لاول مرة وتحاول ايصاله الى مرحلة معينة بينما الوصول الى الشهرة يتطلب منك ان تستخدم اساليب السيو المتقدمة.

    5- سرعة تحميل الصفحات

    هذه الجزئية هي الاهم والتي يمكن ان لا تحصل على النتيجة التي تريد طيلة فترة العمل على المدونة والتدوين لهذا سوف تعتمد على المحتوى والاحتفاظ بسرعة متوسطة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة