ما هي مزرعة الروابط Link farm وهل تعاقب المواقع التي تستخدمها ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Link farm او مزرعة الروابط هي مواقع الكترونية تحتوي على روابط لكثير من المنصات والصفحات الاخرى وترتبط بها اما بشكل تبادلي او من خلال التسجيل فيها وعمل الاحصائيات وتعتبر مزعجة جدا للزوار وغير محببة لمحركات البحث.

كيف يمكن تجنب وضع روابط الموقع في الصفحات التي تصنف على انها مزرعة للروابط الخارجية ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-03T11:46:30+03:00 1 إجابة 11 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-05T16:43:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Link farm هي روابط لمجموعة من المواقع متصلة مع بعضها في زمرة واحدة وجميع صفحاتها تحتوي على روابط متبادلة مع صفحات اخرى خارجية يتم العمل بها يدويا وحتى تلقائيا من خلال البرامج او المنصات المتخصصة في هذا المجال يمكنك التجول فيما بينها والدخول الى هذه المواقع اي عمل دورة كاملة داخل صفحات هذه المواقع التي تحتوي على مقالات وروابط تبادلية خارجية.

    الشيء المختلف بين مزرعة الروابط والتبادل هو ان الاخير يمكن ان يتم بين موقعين او ثلاثة على الاكثر والاستفادة من قوة صفحات هذه المواقع بوضع العنوان الرئيسي او anchor text ثابت لمرة واحدة او اثنين وليس اكثر لان المبالغة يمكن ان يرتد بنتائج عكسية على جميع هذه المواقع.

    اسلوب اخر في تبادل الروابط هو تقنية guest posts او الاشارة الى روابط خارجية ولكن بأسلوب صحيح داخل المقالات وليس بعرض روابط مجموعة من المواقع بأستمرار في الصفحة الواحدة وقد تصل الزمرة الى خمسة صفحات او اكثر لكل صفحة اكثر من رابط يستهدف مجموعة من الكلمات.

    تبادل الروابط غير مخالف لمحركات البحث بينما مزرعة الروابط مخالف ويمكن ان تعرض جميع هذه الصفحات الى العقاب الجماعي في اقرب تحديث لجوجل او غيره ويتم اللجوء الى هذا الاسلوب لاغراض تجارية لبيع او الاعلان عن منتجات داخل الانترنت ولا يهم المعلنين ترتيب موقعهم او ظهوره في محركات البحث بل يعتمدون على أسلوب الانتشار من خلال الروابط سواء كانت spam او بطريقة طبيعية.

    هذا النوع من التسويق يمكن أن ينجح لان هذا الاسلوب يمكن اعتماده في اظهار اعلانات جوجل ادسنس واعلانات في شركات بديلة وبالتالي يتم حساب مقدار الصرف والربح من بيع المنتجات والاشتراكات داخل هذه المواقع وتوقع ربح كبير وهذا يعتمد على أسلوب المحاولة والخطأ .

    المواقع العربية لا ينجح معها اسلوب مزرعة الروابط لانها جميعا تعتمد على الزوار القادمين من جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي وبالتالي يتطلب منهم مراعاة ما تحتاجه منهم هذه المواقع الكبرى لكي تستمر في ترضيتهم والحصول على صبيب الزوار الذي يتأمل مدراء هذه المواقع ان يزداد تدريجيا مع زيادة المحتوى المقدم وملئ الصفحات بالمحتوى الحصري وكثرة عدد الأسئلة او المقالات .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة