ما هي مساوئ الزواج دون موافقة الاهل ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي المساوئ التي تلاحق الاشخاص الذين يتزوجون دون موافقة الاهل ؟ هل قرارات الاهل جميعها صحيحة ام قد تكون مخطئة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-17T17:58:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يوجد الكثير من المساوئ في حالة قرر أي شخص الزواج بدون موافقة الأهل وقد تكون هذه العلاقات الزوجية التي ينتج عنها رفض الأهل أسبابها كثيرة وأهمها : [ اختلاف الدين او المذهب بين الزوجين , يوجد مشاكل من ناحية سمعة الزوجة او الزوج , عدم توافق العوائل المرتبة مه بعضها بالنسب , اختلاف في مستوى الزوجين , يوجد معلومات مؤكدة عن الزوج او الزوجة غير مناسبين لبعض] .

    الكثير ممن يتزوجون دون موافقة الأهل يتطلب منهم بعض المواصفات الموجودة فيها والتي ينبغي أن تكون متوفرة وهي كما يلي :[ يمتلك سكن خاص به مع وفرة مالية , البنت تناسبه من حيث الحالة الاجتماعية , يوجد علاقة حب بين الطرفين , المعلومات التي تصل عن الزوج او الزوجة غير مؤكدة , يرغب الزوج في كسر تقاليد يجدها غير صحيحة].

    من اشهر العادات والتقاليد المذمومة هي كل من : [ المستوى الدراسي المتفاوت بين الطرفين , اختلاف في المذاهب على الرغم من تشابه الدين , التزاوج بين الأقارب فقط وعدم قدرة الزوج او الزوجة التزاوج من خارج القبيلة أو العائلة].

    الزوج والزوجة عندما يوافقان على بعضهما فهما يتحملان نتيجة اختيارهما لبعضهما بالتالي ستكون النتائج محسوبة عليهما وهذا يساعدهما على ضمان حياة ناجحة بين الطرفين بشرط عدم تدخل اي طرف سواء من جانب الزوج او الزوجة. الاهل احيانا يكونوا عامل مساعد من اجل اختيار الزوجة الجيدة او الزوج الجيد من خلال نظرة لا ترى اثرها الا بعد ان تتبع اقتراحاتهم وارائهم وقد لا يكون تدخلهم كبير الا في حالة كان الضرر قريب منك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )