ما هي مساويء الاقراص الصلبة Hard Drive الرخيصة ؟

السؤال

القطع المادية الصلبة وخصوصا الخارجية منها وخصوصا وحدة التخزين الخارجية يحتاج الى معرفة مصادرها والشركات التي تقوم بصناعتها ويفضل ان تكون من علامة تجارية معروفة.

ما هي المساويء التي يمكنان تواجهنا فيما او قمنا بشراء وحدة تخزين خارجية رخيصة الثمن ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. القرص الصلب مقلد أو من علامة تجارية رديئة

    الأقراص الصلبة الخارجية التي تستخدم في تخزين الملفات الكبيرة وعمل نسخة احتياطية لكل ما نمتلك الكترونيا مهمة جدا ولو حصلنا على قرص صلب تابع لعلامة تجارية معروفة يكون أفضل بينما العلامات التجارية الرديئة سوف تجعلك تخسر الاموال دون وجود داعي لشرائها لانها تتعطل وتتوقف عن العمل عاجلا ام اجلا.

    أغلب المتاجر تستعمل اسلوب الغش

    المتاجر غير الموثوقة يمكن ان لا تراعي الجودة للمنتجات التي تبيعها فهي تعتمد على العروض المقدمة اليها وتكون الوسيط في عمليات البيع والشراء ولا يهمها اكثر من الحصول على العمولة وبالتالي سوف لن تراعي ان هناك شركات تعرض عليها منتجات مغشوشة او غير جيدة اي كفائتها تكون رديئة.

    القرص الصلب مساحة التخزين كبيرة ولكن لا يمكن خزن الملفات فيه

    طريقة الغش الجديدة في الأقراص الصلبة هو وضع عدة اجهزة فلاش ميموري مع بعضها فمثلا لو اردنا شراء قرص صلب مساحته التخزينية 64 جيجابايت يتم وضع اربعة قطع فلاش ميموري مساحتها التخزينية 16 جيجابايت وبالتالي لا يمكن خزن اي ملف سعته التخزينية 20 جيجابايت لانه سوف لن يسع فلاش ميموري واحد.

    قرص صلب

    التأكد قبل عملية الشراء

    يوجد متاجر موثوقة مثل امازون او محلات تجارية مختصة ببيع مثل هذه المنتجات في حالة وجود غش في المنتج يمكنك ارجاعه اليها وبالتالي سوف لن يضيع حقك اما الشراء من خلال الانترنت مثل صفحات فيسبوك وغيرها واعتماد اسلوب التوصيل فان احتمالية الغش ستكون كبيرة جدا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?