ما هي مصادر الحصول على المعرفة التي تنفع الانسان ؟

السؤال

المعرفة يمكن الحصول عليها من طرق مختلفة بعضها مكتوب واخرى مسموعة او يمكن النظر عليها ويمكن انتكون من التجارب … كيف يمكن اكتساب المعرفة بشكل صحيح ؟

تم الحل 1
ali 3 أسابيع 2021-07-08T15:45:26+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-11T23:59:21+03:00

    مصادر المعرفة التي يمكن الحصول عليها في الحياة تكون عبر كل من :

    1- الفكرة

    يمكنك طرح الفكرة حتى وان كنت انت الوحيد الذي تحاول ترجمتها الى حقيقة أو نجاح بحيث تستطيع ان تقوم بالتجارب والمحاولات التي تدعم فكرتك عبر المحاولات المستمرة التي تقوم بها.

    2- التجربة

    كما تحدثنا في النقطة اعلاه فالتجربة تبدأ من الفكرة ان تزايد الافكار يعني قيامك بتجارب أكبر وهذا يولد لديك الخبرة المتراكمة التي سوف نتحدث عنها في النقطة التالية.

    3- الخبرة

    كا ما قمت به من افكار وتجارب بمرور الايام سوف يزيدك من الخبرات المتراكمة ولكنها جميعا سوف تسمى الخبرة التي سوف تزيد من فرصتك في الحصول على النجاح الساحق عاجلا أم اجلا.

    4- الكتب

    كل انواع التجارب والتي جاءت من افكار مختلفة وتم تنفيذها وتم اكتساب الخبرات على اثرها يتم ترجمتها في كتاب كامل ربما يتحدث عن تجربة شخص معين أو مجموعة منها يمكن الاعتماد عليها.

    5- الابحاث

    الابحاث يمكن ان تتحمل النجاح أو الفشل لكن حتى التي تتوقف منها ضمن حد فانها يمكن ان تجد شخص اخر يكمل البحث ويضع التوصيات التي يمكن ان تطور هذا البحث في المستقبل.

    6- المقالات

    المقالات يمكن الاستشهاد عبرها بنجاحات وتجارب مدغمة لفكرتك التي تطرحها والتي تتحمل ان تكون صحيحة او خاطئة فكل شخص يمكنه انشاء موقع الكتروني وكتابة مقال وقد تبصر الكثير منها النور عبر تنفيذ افكارها من قبل القراء.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة