ما هي معركة قرقيسيا ومن المنتصر فيها؟

السؤال

يقال ان السفياني يدخل في معركة كبيرة تسمى قرقيسيا داخل الاراضي السوري ويكون جيشه امام تحالف كبير يتكون من الفصائل الكردية وما تبقى من الجيش الحر ممن لم يلتحقو بحكومة السفياني وتركيا وبني قيس.

من هم بني قيس؟ يقال انهم القبائل العراقية التي تسكن المحافظات الغربية وان كان هذا صحيح فهو الذي سوف يعطي مبرر للسفياني لدخول العراق واحتلال هذه المحافظات وهي تكريت الموصل ديالى والانبار.

الغريب في هذه المعركة ان الحلف المقابل للسفياني يضم القوات التركية المسلحة بأسلحة متطورة وعلى الرغم من هذا فانها لا تستطيع ان تجاري جيش السفياني .

لم تعد الكثرة مقياس لانتصار الجيوش كما كان سابقا لان الماضي كان سلاح الجيوش سيف رمح وسهام وبعض الاسلحة البدائية مثل المنجنيق وما شابهه اما اليوم فالتسليح له دور كبير ممكن طائرة حربية بعض الطائرات المروحية تبيد جيوش جرارة لا تمتلك غطاء جوي.

اذن نستنتج ان السفياني يمتلك ايضا اسلحة متطورة والدليل ان هذه الجيوش تخسر امامه خسارة مذلة ويدخل العراق والسعودية بأريحية ويحارب الامام المهدي وعلى الرغم من هزيمته فانه لا يستسلم بسهولة الى ان يباد معظم جيشه.

الاسئلة المحيرة هي … هل معركة قرقيسيا هي نفسها التي يسمونها البعض دابق؟ لانها ان كانت دابق فهذا يعني ان السلفية المؤمنين بهذه الحرب سوف يساندون السفياني كالسيل وسيشكل جيش لا طاقة لاي دولة او ميليشيا او جهة مسلحة مجاراته .

لان اغلب المسلمين هم من المسالمين الذين لا يرغبون بالدخول في حروب دموية لا ناقة لهم فيها ولا جمل الا السلفية الذين شهدت لهم الايام انهم قساة متزمتين عديمي اخلاق ودمويين وهذا سيؤدي الى جريان انهار من الدم قبل ان يخلص الله تعالى المسلمين من شرهم.

فهل السفياني سيكون هو المنتصر في معركة قرقيسيا او ما تسمى دابق؟

0
مجهول 2020-05-14T00:06:37 0 الاجابات 81 مشاهدات 0

‫اضف اجابة