ما هي مقاسات الصور على مواقع التواصل الاجتماعي؟

السؤال

ان اي صورة على الانترنت لها مقاش وهو الطول والعرض واحيانا يتم حسابها بالبيكسل وان كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي سواء كان فيسبوك او تويتر او يوتيوب وغيرها من المواقع يحدد مقاسات خاصة لهذه الصور المصممة.

ماهي المقاسات الخاصة بالصور على كل موقع من مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي الشهيرة ان كانت غلاف او صورة شخصية؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T21:46:11 2 الإجابات 100 مشاهدات 0

الإجابات ( 2 )

  1. بعد ان عرفنا ما هي مقاسات الصو المناسبة على اشهر اربعة مواقع للتواصل الاجتماعي يتوجب علينا الان قبل التصميم على اي من هذه المواقع ان نحدد المقاس قبل بداية العمل ومن اجل الحصول على صورة جاهزة تتطلب وضع بعض اللمسات الفنية من قبل اي مصمم على برنامج فوتوشوب يجب ان يحولها الى احد المقاسات المذكورة اعلاه وحسب الموقع.

    يفضل استخدام الموقع  resizeimage.net الذي يمكن من خلاله رفع اي صورة يراد عمل تغيير على المقاسات الخاصة بها بالبيكسل ومن ثم اختيار المقاسات التي تريد واكمال التحجيم واخيرا تحميلها وعمل تصميم عليها او يمكن ان يكون التصميم جاهز فيتم التعديل على المقاس فقط وهناك ايضا اسلوب اخر لتغيير المقاسات عن طريق برنامج فوتوشوب.

    موقع تغيير مقاسات الصور

  2. في كل موقع الكتروني سواء كان مشهور او مغمور فأن التصميم الخاص بالموقع يفرض مقاسات الصور الواجب استخدامها ولهذا يتوجب ان يتم استخدام صور بهذه المقاسات التي يتم تحديدها من اجل ان يتم الحفاظ على هذه التصاميم بالاضافة الى استخراج كل المحتوى الخاص بهذه الصور.

    على سبيل المثال لو قمنا بوضع صورة اكبر من المقاسات المحددة لمواقع معينة سوف يضطر المستخدم ان يخفي بعض معالم الصورة م اجل ان يتوافق مع التصميم.

    ان المواقع الالكترونية اغلبها من خلال شفرات التصميم في الوقت الحالي تقوم بعمل تحجيم للصور نسبة الى التصميم او تقوم بأخفاء بعض المعالم ولهذا يتوجب اختيار الصور بالمقاسات المفروضة.

    لهذا وف نتكلم عن مقاسات الصور لاشهر المواقع وسوف نحدد منصات التواصل الاجتماعي من ناحية الغلاف المستخدم في هذه المواقع واشهر هذه المواقع هي:

    1. فيسبوك
    2. تويتر
    3. انستجرام
    4. يوتيوب

    كل من المواقع التي تم ذكرها اعلاه تعتمد على مقاسات خاصة للصور يجب ان يكون المصممين على عل بها من اجل تصميم الاغلفية الخاصة بهذه المواقع لكي يظهر التصميم بشكل مميز ولا يتم قدان اجزاء من الصور التي يتم اعتمادها.

    بالنسبة لموقع فيسبوك ان اردت تصميم غلاف يجب ان تضبط الابعاد الخاصة بالصور بالبيكسل على 828×315 اما الصور الشخصية 180×180 بينما تكون الصور الخاصة بالمنشورات والتي يقوم الموقع بتحجيمها تلقائيا يجب ان تبدأ من 800×600 فما فوق لان المقاسات الاعلى سوف تعطي للصورة المرفوعة جودة ودقة اعلى.

    بالنسبة لموقع تويتر فأنها تعتمد على مقاسات مختلفة عن فيسبوك ويجب ان يتم تصميم صور الغلاف بمقاس 1500×500 اما الصورة الشخصية يجب ان تكون 400×400 بيكسل اما صور التغريدات يجب ان تكون 512×1024 فما فوق وسوف تعرض بشكل مصغر ويمكن فتحها وتكبيرها.

    افضل مقاس لصورة لكي تصلح ان تكون غلاف موقع يوتيوب من اجل عمل تغطية تظهر على جميع انواع الهواتف الذكية واجهزة الحاسوب واجهزة التلفزيون هو 2560×1440 بيكسل حيث يمكن ان تظهر الصورة بوضوح تام على الاجهزة المذكورة اعلاه.

    موقع انستقرام عمل في الفترة الاخيرة تحديثات تمكن المستخدمين من اضافة صور بأي مقاس كان ولكن يجب ان لا يكون حجم هذه الصور مبالغ فيه ولكن يفضل ان يكون المقاس 1080×1080 من اجل ظهور كامل التصميم بشكل واضح والحصول على رؤية مناسبة لتصاميم الخط الزمني او ما يسمى بالتايم لاين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة