ما هي مميزات وامكانيات متاجر فيسبوك Facebook Shop ؟

السؤال

وجدت احد الاسئلة المجابة على موقع سؤال وجواب فاحبب ان استفسر اكثر بخصوص متاجر فيسبوك التي تمت الاجابة عنها في احدى الاسئلة المطروحة فما هي امكانيات هذه المتاجر Facebook Shop ؟

ارجو توضيح كل شيء بخصوصها من اجل الاطلاع عليها وفهم طبيعة العمل عليها داخل المنصة الاجتماعية الشهيرة.

تم الحل 0
ali 2020-08-11T15:39:34 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. فيسبوك الشركة الكبيرة تحاول توظيف كافة الامكانيات لكي تكون شبكة متكاملة لا منافس لها حول العالم وهي قادرة على ذلك ولكن يجب اولا ان يتم اغراء المستخدمين داخل الشبكة بالبقاء فيها والتمتع بكامل الخدمات التي تقدمها بدلا من الاعتماد على جوجل ويوتيوب والخدمات الخاصة بالمتاجر الالكترونية وما شابهها.

    في السابق عندما كان عالم الويب هو المتحكم لا يمكن الدخول الى اي موقع اخر الا بالدخول على جوجل وحتى فيسبوك كان من يريد ان يدخل اليه يبحث عن اسمه ومن ثم يجده في النتيجة الاولى ويدخل ولكن اليوم تطورت المتصفحات واصبح هناك اختصار يتم الضغط عليه مباشرة بالاضافة الى تطبيقات الهاتف الذكي التي تؤدي الى الموقع او المنصة مباشرة.

    كما ان محرك البحث جوجل لم يعد هو المتفرد فتوجد الكثير من محركات البحث المنافسة فالولايات المتحدة الامريكية لديها اكثر من اربعة محركات بحث وروسيا تملك محرك بالاضافة الى الصين وهذا جعل جوجل تهرع الى تقديم خدمات كثيرة من اجل الحفاظ على الصدارة من جديد.

    اذن لو قارنا بين موقع جوجل القديم وفيسبوك سوف يتغلب الاخير عليه كثيرا ولكن جوجل تغلب في ظل وجود يوتيوب الشركة التي قام بشراءها والتعاون معا وبهذا اصبح على فيسبوك ان يقوم بخيار المنافسة.

    في الوقت الراهن المتاجر الالكترونية تملأ الانترنت ولهذا احبت ادارة فيسبوك ان تدخل في اداة مجانية جديدة تسمى Facebook Shops والتي توفر المنصات الخاصة بالمتاجر التي تبيع منتجاتها لرجال الاعمال من مختلف بلدان العالم بالاضافة الى العلامات التجارية الصغيرة والمتواضعة ان تقوم بتقديم الخدمات وتخصيص المنتجات الخاصة بها من خلال خيارات مميزة توجد في هذه المتاجر مع امكانية التواصل مع الزبائن من خلال واتس اب ومسنجر بالاضافة الى انستجرام دايركت حيث ان Facebook Shops يشمل ايضا تقديم الخدمات على انستجرام ايضا ويكون التواصل مع الزبائن باحدى برامج المحادثة الثلاثة اعلاه.

    يمكن تغيير الوان المنتجات وتثبيتها وعمل وصف ملهم مع معلومات كاملة عنها من اجل تحفيز الزبائن على الشراء وبدلا من تحويلهم الى الموقع الالكتروني من اجل اتمام عملية الشراء سوف تتم العملية داخل فيسبوك نفسه.

    هذا باختصار اغلب ما سوف يحدث عند اطلاق خدمة Facebook Shops والتي سوف توقف عمل الكثير من المتاجر التي تبيع بالاحالة او على موقعها الرسمي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة