ما هي مميزات وعيوب الربح من منصة يوتيوب ؟

السؤال

الربح من يوتيوب مضمون وله المزايا الكثيرة التي تجعلك تختار هذا الاسلوب في الربح وفي نفس الوقت يوجد عيوب لأنشاء المحتوى على هذه المنصة … كيف يمكن تفسير ذلك ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-08-10T23:06:44+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-11T18:01:51+03:00

    مميزات الربح من يوتيوب :

    1- استضافة مجانية

    تمنحك منصة يوتيوب استضافة مجانية فلا حاجة الى دفع الاموال لاختيار خطة معينة لأن الشركة هي التي تعطيك ما تريد من مساحة تخزينية ولك الحرية في انشاء المحتوى.

    2- لا نحتاج الى دومين مدفوع

    يوتيوب لا تسمح للمستخدمين داخل منصتها بربط قناتهم عبر نطاق لأن العلامة والحقوق جميعها تابعة الى يوتيوب فقط فلا تملك شيء غير فيديوهاتك التي تنشرها.

    3- سرعة تحميل الصفحات كبيرة

    تعتمد يوتيوب على الخوادم السحابية التابعة الى جوجل لهذا تكون سريعة التحميل رغم كونها شبكة كبيرة ويزورها الكثير من المستخدمين حول العالم وهذه نقطة ايجابية.

    4- مساحة التخزين غير محدودة

    يمكنك رفع فيديوهات بأحجام مختلفة وعدد غير محدود ولا يحاسبك يوتيوب على هذا الشيء لهذا ان اردت رفع مقاطع فيديو بعدد لا نهائي فلن يمنعك احد داخل المنصة.

    5- محرك بحث مزدحم

    تعتمد يوتيوب على محرك البحث الخاص بها فان استخدام سيو يوتيوب ولو كان بسيط بمحتوى مميز سوف يجعلك في اائل نتائج البحث والحصول على الكثير من النقرات.

    6- زيارات كثيرة

    الزيارات الكثيرة يعني ارباح أكثر وهذا يوفر لك ميزة الربح بشكل اكبر من التدوين فالوصول الى مبتغاك سيكون سريع جدا فيمكنك الحصول على اموال كبيرة من يوتيوب عكس التدوين الذي يحتاج الى مجهود كبير.

    عيوب الربح من يوتيوب :

    1- الالتزام بسياسة المنصة

    منصة يوتيوب تفرض عليك الكثير من الشروط حتى في مجال الربح من جوجل ادسنس فيجب عليك الالتزام بها والا تم طردك فأنت محكوم بقوانين وشروط يحددها غيرك.

    2- لا علاقة لك بتخصيص الموقع

    تصميم يوتيوب معروف فجميع القنوات غندما تدخل اليها فأنها تحتوي فقط على غلاف وشعار مختلف عن الاخرى بينما شكل العرض والالوان فجميعها متشابهة بالاضافة الى تخصيص الصفحات.

    3- امتلاك قناة بدون علامة تجارية

    القناة سوف تمتلكها مادامك توافق على الشروط الخاصة بمنصة يوتيوب وتلتزم بها بينما القناة لا تعتبر علامة تجارية لانها غير مرتبطة بدومين مدفوع يتم حجزه عن طريقك.

    4- انشاء الفيديوهات صعب

    انشاء مقاطع الفيديو , تحريرها وعمل مونتاج لها ليس بالامر السهل لهذا يحتاج منك الى الاحتراف في العمل بهذا المجال بالاضافة الى المحتوى الذي تحتويه هذه الفيديوهات.

    5- ادسنس هي شركة الاعلانات الوحيدة

    لا يمكن عرض اعلانات شركة اخرى غير جوجل ادسنس وهذا يجعلك تحتاج الى التسجيل عبر منصة ادسنس والتفعيل وتجنب خسارته لأنه سبيل الربح الوحيد.

    6- رقابة يوتيوب كبيرة جدا

    لا يسمح لك يوتيوب بنشر محتوى على ذوقك فيمكنان تكون المحتويات الدينية والسياسية الجريئة غير مقبولة كما ان هناك الكثير من الكلمات محظورة رغم كونها لا تمس احد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة