ما هي منافع الرياضة لجسم الانسان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الرياضة لها منافع كثيرة لجسم الانسان ولكننا نرغب في الحصول على اهم هذه المنافع من الخبراء في مجال التغذية والرياضة بالاضافة الى فاعليتها في التخسيس … ما هي أهم منافع الرياضة للجسم ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-07T17:55:01+03:00 1 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-03-19T22:50:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    منافع عديدة للرياضة

    هناك منافع عديدة للرياضة يمكن أن تجنيها منها:

    1.  الدافع: کلما زدت من ممارسة الرياضة يزيد إدراكك بأنه بإمكانك فعل المزيد. وإذا خسرت حوالي ۲ كيلوغرام من وزنك ومارست المشي مسافة ميلين في اليوم، سوف تكتشف أنك تستمتع حقا بخفتك ولياقتك الجديدتين.
    2. إن الرياضة تخفض من شهيتك للطعام، فبعد المشي أو السباحة ستجد أن رغبتك في الأكل هي أضعف.
    3. الرياضة تجعلك تحرق الوحدات الحرارية بسرعة أكبر بعد ممارسة النشاط وهذا صحيح لأن الرياضة تزيد من سرعة الأيض أو تحويل الطعام إلى طاقة وتبقيه مرتفعا لمدة ست أو ثمانية ساعات بعد التوقف عن التمرين وانتهائه . وهذا يعني أن جسدك يتابع عملية إحراق الوحدات الحرارية التي كانت تحصل خلال التمرين. لذلك وحتى لو كنت جالسا على كرسي في المكتب بعد ثلاث ساعات على انتهاء التمرين أو المشي فإنك تتابع حرق الوحدات الحرارية أكثر من اليوم الذي لا يحصل فيه أي تمرین.
    4. زيادة القدرة مع فقدانك لبعض الكيلوغرامات وفقا للحمية (ريجيم) المضادة للتقدم في السن، سوف تجد من الأسهل ممارسة الرياضة لأنك لا تحمل وزنا كبيرة. فإذا انخفض وزن أحدهم من 90 كيلوغراما إلى 75 كيلوغراما مثلا، فإنه من خلال وزنه الجديد هذا يصبح لا يحرق العدد ذاته من الوحدات الحرارية كما كان يحصل في الوزن الأول. فكلما انخفض الوزن قل انفاق الطاقة خلال ممارسة الرياضة.
    5. زيادة الطاقة: معظم الحميات الإقتصادية تستنزف طاقتك لأن الطعام الذي يعطيك طاقة الإستمرار ممنوع حسب تلك الحميات. لذلك تشعر بالضعف من الإنخفاض المفاجيء في الوحدات الحرارية المستهلكة.

     

    لكن في الحمية (رجيم) المضادة للتقدم في السن لا تشعر بالإرهاق لأن الكربوهيدرات المركبة والألياف التي تحصل عليها بموجب الحمية (ريجيم) متوافرة للجسد على شكل طاقة مباشرة أكثر مما توفره البروتينات. ومع ممارستك للرياضة تضع فورة العناصر الغذائية قيد الإستعمال في جسدك بحيث تزيل الدهون غير الضرورية أو المواد السامة المؤذية. لذلك عليك تخصیص 150، دقيقة في اليوم للرياضة ولا هم كيف تكون ممارستك للرياضة، بل المهم أن تمارسها وحسب. والطريقة الوحيدة لنجاح خطة الأكل الجديدة هي التأكد من إرفاقها بالرياضة لأنها وحدتان لا تنفصان من أجل الوصول إلى الصحة الجيدة وإبطاء عملية التقدم في السن بحيث تبدو أصغر سنا فلا وجود للحمية (ريجيم) المناسبة بدون الرياضة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )