ما هي منظمة العفو الدولية وما هو عملها؟

السؤال

اسمع كثيرا في الاخبار عن منظمة العفو الدولية ولكن لا اعرف عملها الحقيقي والواجبات المنوطة بها وارغب في شرحها لي بشكل مختصر لكي اتعلم ماذا تعني وكالات الاخبار عندما تذكر اسمها مع احداث معينة.

هل هذه المنظمة تعمل مع جميع الدول ام ان عملها ينحصر لبلدان معينة دون اخرى؟ ارجو التوضيح من كادر موقع سؤال وجواب.

تم الحل 0
مجهول 2020-05-27T15:35:53 5 الاجابات 96 مشاهدات 0

الاجابات ( 5 )

    0

    منظمة العفو الدولية تلعب دور الرجل الاعمى فهي ترى في بلدان معينة ولا تدعي الرؤية في اخرى وهذا فيما يخص حقوق الانسان المنتهكة.

    فمثلا في العراق عندما تظاهر الشباب لم نرى اي تحرك منها سوى عروض تمثيلية ورفض للعمل الحكومي الاجرامي الذي ساهم به كل من الجيش العراقي والشرطة والميليشيات الطائفية.

    مقتدى الصدر والميليشيات الايرانية والحكومة المتمثلة بقيادة عادل عبد المهدي قتلو ما يزيد عن 1000 شاب ولكننا لم نرى اي ضغوط تمارس على هذه الحكومة الفاسدة.

    ربما تعمل في كل بلدان العالم ما عدا العراق لاننا لم نرى اي اجراءات منهم والى الان عمليات الخطف والقتل جارية على قدم وساق من اجل قمع الانتفاضة العراقية.

    فأرجو تعريفها بالشكل الصحيح وهي منظمة عمياء تعمل لاغراض سياسية من اجل خدمة مصالح الدول الكبرى ولا تعمل مع الشعوب المستضعفة التي تبحث عن حريتها.

    منظمة العفو الدولية تضم مجموعة منوعة من عملاء المخابرات لهذه البلدان وهي غير مستقلة وهدفها جمع المعلومات عن البلدان من اجل السيطرة عليها.

    كل من يوالي جانب الولايات المتحدة الامريكية وحلفاؤها لا يوجد ضغط عليه من قبل هذه المنظمة ولكن الدولة التي تخرج على هذا الحلف سوف تعمل هذه المنظمة بأقصى قوتها.

    الحل الوحيد لايقاف انتهاكات الحكومات والمنظمات التي تدعي مراعاة حقوق الانسان هو الانتفاضة الشعبية وطرد هذه الشخصيات والتحركات والتكتلات التي يعتبر هدفها الاساسية تدمير شعوب معينة وعدم السماح لها بالنهوض.

    السبب الذي يجعل هذه المنظمات عائق امام نهضة الشعوب هو انهم يعتبرونهم من الدرجة الثانية او الثالثة او انهم لا يستحقون الحياة.

    السبب هم يعتقدون ان الارض لا تسع الجميع ويجب ان يعيش على الارض النخبة فقط ولا مكان للشعوب الاخرى عليها.

    لهذا نجد ان هذه الدول عن طريق منظماتها تسلط كلابها التي ربتها في دولها لسنوات على شعوب الارض الاخرى من اجل قتلها وانهاء حريتها والحفاظ على جهلها وحاجتها.

    • احسنت التعليق هذه المنظمات تغض الطرف عن العراق لان الحكومة عميلة لها وان مصالحها تتوقف مع خروج هذه الحكومات الفاسدة.

      فساد هذه الحكومات يحقق المشروع الامريكي الاسرائيلي الايراني بنهب ثروات العراق بالكامل وقتل شعبه والحفاظ على جهله.

      اليوم في العراق تعتبر الاوضاع العرفية والقوانين مقلوبة فالمثقف هو من يعاني الفقر والحاجة ولا يأمن على حياته والجاهل من عبيد العمائم نجده يحتل افضل الاماكن في البلد.

      يجب القضاء على الحكومة بالكامل من خلال عمل انقلاب شعبي عليها وعلى داعميها من دول اوروبا والولايات المتحدة الامريكية وايران.

      طرد هذه الشرذمة القاتلة الفاسدة هي بداية التحرير والاعتماد على الذات وبداية شعب متحضر يعتمد على نفسه بالكامل.

        0

        نعم اخي سجاد فالعراق قبل الثورة كان جاهلا لا يعرف مصلحته ولكن بعد الثورة اختلف كل شيء وكشف المستور من هذه الحكومة والميليشيات القذرة التي عاثت بالبلد فسادا وخرابا.

        هذه الفترة ستكون للشعب العراقي وسيتم محاسبة الفاسدين والقاتلين قريبا وهم يشعرون بهذه النهاية ويعرفون جيدا ان لا مستقبل لديهم من الان وصاعدا.

        الشعب العراقي لم ينتخبهم ومن انتخبهم المنتفعين فقط وهم بصف الفاسدين وطريقة كشفهم سهلة جدا .

        سيكشفون من خلال رواتب السحت التي يأخذونها شهريا بدون عمل ولا جهد وان اسماءهم جميعها موجودة في ملفات تم حفظها ليتم محاسبتهم في الوقت المحدد.

        من امن العقاب اساء الادب ولا يجب ترك هذه الشراذم بدون عقاب لانها ساهمت بتدمير البلد وان يومهم قريب جدا.

        شباب الانتفاضة سوف يحققون النصر لان هذا النصر لا يحققه الا انسان مظلوم سرق ماله واستحقاقه واهدر دمه.

         

        • لقد بانت الحقيقة اخي ناظم وعرفنا من سرق اموالنا وقتل ابناءنا بل عرفنا مسبب الطائفية التي قتلت اكث من مليون انسان عراقي.

          عرفنا السبب الحقيقي للانفجارات التي كانت تحصد ارواح الالف من ابناء الشعب العراقي شهريا والتي توقفت فجأة بعد ان تم ضمان مكان كل منهم سياسيا.

          كشفنا المعممين والسياسيين والولايات المتحدة الامريكية والمرجعيات البريطانية وكيف تمت سرقة اموال البلد طيلة 18 سنة.

          هذه الشراذم لو قارناهم مع صدام حسين فأن وجه صدام سيكون ابيض امامهم ولا شيء مما عمله خلال فترة حكمه يمكن ان يقارن مع جرائم هذه الشراذم.

          يومهم قريب جدا وسنحاسبهم ومن اخذ دماء اعزائنا سوف لن نسكت عنه نهائيا اليوم نحن سلميين ولكن ان اضطررنا سنكون قريبا مسلحين.

    0

    لكي تفهم معنى ذكر منظمة العفو الدولية في خبر معين يجب ان تفهم طبيعة عمل هذه المنظمة اولا ومن ثم تفهم كل ما يخص هذا الخبر.

    منظمة العفو الدولية تضم في عضويتها اكثر من 150 دولة على الارض والتي تختص في مجال حقوق الانسان ولا يوجد اي نشاط ربحي لهذه المنظمة بل انها تتلق المساعدات من هذه البلدان ومن الامم المتحدة لكي تقوم بعملها.

    الهدف الذي تعمل عليه هذه المنظمة هو ضمان حرية الانسان واعطاءه الحقوق الكاملة وهي تعمل من اجل ايقاف كل الانتهاكات التي تخص حقوق الانسان في كل البلدان العالمية.

    بعض البلدان لا تكترث لتوصيات هذه المنظمة ولهذا تقوم بحشد الرأي العالمي من اجل ممارسة الضغوطات على هذه الدولة بالاضافة الى الجيوش والجماعات المسلحة الموجودة في بلد ما سواء كانت شرعية ام لا بالاضافة الى الشركات والهيئات الدولية الخاصة والعامة.

     

    افضل اجابة

‫اضف اجابة