ما هي مواعيد الاحتفال بمناسبة عيد الام حسب بلدان العالم ؟

السؤال

اغلب البلدان العربية تحتفل يوم 21 من شهر اذار في الاعتدال الربيعي ولكن بلدان اخرى تحتفل في ايام اخرى تختلف ربما عن هذه المواعيد لكن في كل الاحوال يكون عيد الام مقدس لدى الجميع.

ما هي المواعيد الخاصة بالاحتفال بمناسبة عيد الام ؟ كيف يمكن ذكر اشهر بلدان العالم وتواريخها ؟

تم الحل 1
ali أسبوعين 2021-02-13T23:17:20+03:00 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-15T16:53:23+03:00

    مواعيد الاحتفال بمناسبة عيد الام

    • تختلف المواعيد او تاريخ الاحتفال بمناسبة يوم او عيد الام حسب مجموعة البلدان والقرارات التي تتخذها بخصوص العطل والاحتفالات لأسباب سياسية اجتماعية وحتى جغرافية وجوية فالبعض منها يحتفل في فصل الشتاء وبلدان أخرى تفضل الاعتدال الربيعي من اجل ان يكون الاحتفال بهذا اليوم مريح للشعوب التي تسكن في البلدان التي تعاني من ارتفاع عالية في درجة الحرارة وانخفاض كبير.
    • أغلب بلدان أوروبا الشرقية تحتفل يوم 8 آذار بينما بلدان العرب مثل العراق ومصر وغيرها تفضل يوم 21 من الشهر نفسه مايو او اذار في حين أن البلدان التي تكون الديانة المسيحية فيها هي الرسمية يكون الاحتفال يوم الاحد الثاني من شهر مايو أو  الاخير او الرابع من الصوم الكبير.
    • الرابط أيام الاحتفال في عيد الام حسب بلدان العالم يحتوي على خريطة العالم ملونة حسب البلدان التي تحتفل في شهور معينة من السنة مع تواريخ كاملة لكل بلد يحتفل بمناسبة عيد الام يمكن الاستفادة منه كثيرا مع إحصائيات كثيرة اخرى لمواعيد اعياد ومناسبات عالمية أخرى.
    • عندما نلاحظ الخريطة الموجودة في الرابط اعلاه سوف نجد ان من يقف الى جانب الولايات المتحدة الامريكية في تاريخها او نفس شهر الاحتفال الكثير من البلدان بينما البلدان العربية والشرق الاوسط يكونان ثاني اكبر اغلبية باللون الوردي وحسب التواريخ المدرجة والتي تكون اغلبها يوم 21 من شهر مايو.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?