ما هي مواقع E-commerce site التجارة الإلكترونية ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

مواقع التجارة الالكترونية E-commerce site تعتبر حاليا الأكثر انتشارا وان المنصة الأفضل التي يمكن عمل موقع عرض المنتجات التجارية على الإنترنت هو ووردبريس كونه يحتوي على الكثير من القوالب والاضافات.

كيف يمكن تعريف مواقع التجارة الالكترونية على الانترنت ؟ هل هي ناجحة الى حد كبير ؟

بانتظار الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-01T22:05:53+03:00 1 إجابة 11 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-09T14:02:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    هذه الإجابة تم تعديله.

    مواقع التجارة الألكترونية E-commerce site مختلفة ومتنوعة في توجهاتها فمنها ما يقوم بعرض بضائع ولا تهتم في مجال السيو والشهرة في محركات البحث بل تعتمد على صفحات في انستقرام وفيسبوك بالاضافة الى تويتر لكي تجعل هذه الصفحات فقط من اجل التأكيد على ان الشركة رسمية ومعترف بها.

    يتم نشر المنتجات في مثل هذه المواقع على شكل منشورات بروابط داخل الصفحات بعد الحصول على عدد كبير من المتابعين في المواقع التي ذكرتها أعلاه والاعتماد على دخولهم المباشر الى الموقع بدون الحاجة الى تحسين السيو وكتابة المقالات التفصيلية الطويلة لأن الغرض هو الربح فقط وليس اشهار الموقع وسيادته على المنافسين.

    مواقع تجارة الكترونية اخرى تعمل على محركات البحث مثل جوجل بالإضافة الى وسائل التواصل الاجتماعي تكون اكثر نجاحا من النوع الأول هذه تعتمد على جهد كبير جدا يجب بذله من ادارة المنصة التي تعرض المنتجات المراد بيعها والحصول على عملاء يقومون بعملية الشراء.

    هذه المواقع ايضا تختلف من حيث الاستهداف فمنها ما تقوم بأستهداف عالمي وامكانية توصيل المنتجات مثل امازون علي بابا وموقع علي اكسبريس ويمكن لكل شخص في بلدان العالم المختلفة الاتفاق على البضائع المراد توصيلها والحصول عليها بعد دفع الأموال وهي تتمتع بدرجة ثقة عالية جدا.

    مواقع اخرى تستهدف مدن او بلدان معينة ويمكن ان يكون الدفع بعد الاستلام أو قبل عملية الاستلام حب نوع البلد الذي تتعامل معه هذه الصفحة وامكانية التحويل المصرفي ووجود بطاقات الدفع الائتمانية وهذا ما لا يتوفر في بلدان عربية كثيرة لهذا السبب ذكرت مسألة الترويج في وسائل التواصل الاجتماعي والاعتماد على المتجر الالكتروني كنوع من التأكيد على وجوده.

    أنواع التجارة الالكترونية التي تقوم بها المواقع هذه هي :

    1. عرض المنتجات وبيعها اما من خلال الدفع الالكترني او التفاهم بواسطة احدى تطبيقات المحادثة والاتصال.
    2. التجارة بالهواتف الذكية انواعها وهذا يتطلب الحصول على وكالة من هذه الشركات في عرض المنتجات على الانترنت وبيعها.
    3. تحويل الاموال الكترونيا مثل موقع paypal وحتى عمل تحويلات يدوية وخارجية من خلال التسليم باليد او طريقة مصرفية.
    4. التسويق بواسطة خدمة الانترنت لمختلف أنواع المنتجات مثل بيع الكتب والاشتراك في الدورات وعمل اعلانات لخدمات مختلفة.
    5. معالجة المعاملات عبر الإنترنت والوساطة بين شركتين او متجرين لضمان حصول على الطرفين على حقهم عبر هذه المواقع التي يديرها أشخاص موثوقين.
    6. تبادل البيانات الكترونيا المسمى اختصارا EDI .
    7. نظم ادارة المخزون وجمع البيانات تلقائيا أو آليا.

    سيتم توضيح كل ما هو مبهم مذكر في النقاط اعلاه في اجابات مستقبلية من اجل توضيح مفهوم مواقع التجارة الالكترونية وما هي تخصصاتها وكيف تعمل من اجل كسب الاموال وحصول العملاء او الزبائن على الفائدة منها.

‫أضف إجابة