ما هي نسبة نجاح التخسيس عن طريق الصيام ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الصيام يعتبر أفضل وسائل التخسيس الناجحة ولكن هناك أيضا عوامل يجب علينا أن نقوم باتباعها من اجل الحصول على النتائج المرجوة … كيف يمكن ضمان نجاح التخسيس عن طريق الصيام ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-03-06T23:53:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الصيام هو أعظم طبيب تخسيس

    إنه وبلا مبالغة أقدر طبيب تخسيس وأرخصهم على الإطلاق فإن الصيام يؤدي بنا إلى إنقاص الوزن، بشرط أن يصاحبه اعتدال في كمية الطعام في وقت الإفطار، وألا يتخم الإنسان معدته بالطعام والشراب بعد الصيام، لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبدأ إفطاره بعدد من التمرات لا غير أو بقليل من الماء ثم يقوم إلى الصلاة، وهذا الهدي هو خير هدي لمن صام عن الطعام والشراب ساعات طوال، فالسكر الموجود في التمر يشعر الإنسان بالشبع لأنه يمتص بسرعة إلى الدم، وفي نفس الوقت يعطي الجسم الطاقة اللازمة لمزاولة نشاطه المعتاد.

    أما لو بدأت طعامك بعد جوع بأكل اللحوم والخضراوات والخبز فإن هذه المواد تأخذ وقتا طويلا كي يتم هضمها ويتحول جزء منها إلى سكر يشعر الإنسان معه بالشبع، وفي هذا الوقت يستمر الإنسان في ملء معدته فوق طاقتها توهما منه أنه مازال جائعا، ويفقد الصيام هنا خاصيته المدهشة في جلب الصحة والعافية والرشاقة، بل يصبح وبالا على الإنسان حيث يزداد معه بدانة وسمنة، وهذا ما لا يريده الله تعالى لعباده بالطبع من
    تشريعه وأمره لعباده بالصوم.

    آثار الصيام ستكون إيجابية بالتأكيد على اي شخص ولكن لو استخدمها بالاسلوب الصحيح. يمكن ان يكون الصيام من اجل الصحة ويمكن ايضا ان يكون من اجل التخسيس. ولكن المحصلة يمكن جمع كل فوائده في الصيام سواء كان ديني او متقطع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة