ما هي وظيفة هاوس كيبنج وما هي مهامه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نسمع كثيرا عن وظيفة هاوس كيبنج بحيث يتم الطلب الكثير عليها والتقديم ولكن بدون علم بحيث يمكن الحصول على مبلغ مالي او راتب شهري منها … ما هي مهام وظيفة هاوس كيبنج ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-18T14:41:18+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    وظيفة هاوس كيبنج او Housekeeping تعني تنظيف الغرف وترتيبها في الفنادق والمناطق العامة والخاصة بالاضافة الى امكانية تنظيم الحفلات من حيث ترتيب الطاولات مع الحرص على التنظيم في تقديم المشروبات والاكل والحفاظ على وتيرة الخدمة طيلة فترة العمل التي يقوم بها وحسب عدد الساعات.

    هناك وظيفة اخرى مشابهة تسمى هاوس بابلك أو House Public وهذا الموظف هو المسؤول عن ترتيب ونظافة الاماكن العامة في الفندق أو اي منشأ شبيه باسلوب الفنادق مثل صالات او قاعات المؤتمرات والاماكن التي يرتادها الزبائن والنزلاء بشكل دوري حيث ان الاشراف على هذه الامور سوف يزيد من سمعة العاملين في هذه الوظائف.

    يتم اختيار كل من هاوس كيبنج وبابلك بعناية فائقة وكلما كانت السمعة كبيرة زاد من قيمة الراتب لأن هناك من يتم اغرائهم والحصول عليهم من اماكن اخرى حسب طبيعة المنافسة بين الفنادق اذ ان السمعة التي يتم اكتسابها سوف تساهم وبشكل كبير في تقديرهم من قبل الادارات المختلفة.

    لا يمكن العمل في هذا النوع من الوظائف بدون أن تكون هناك روح الفريق بحيث يتم كسب العاملين والإشراف عليهم وكلما كانت محبة العاملين وودهم متوجه إليك زادت إنتاجيتهم لان التصرف بدكتاتورية وعدم احترام تجاههم سوف يحول العمل الى اسلوب مختلف قد يكون هناك تقصير او نقص في هذا النوع من الاعمال.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )