ما هي وظيفة wifi direct الموجودة في هواتف اندرويد ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

من احدى الخيارات المهمة في الهواتف المحمولة الذكية التي تعمل على نظام اندرويد هي تقنية wifi direct التي لا عرف اغلب المستخدمين الفائدة الرئيسية منها وكيفية استخدامها في الهاتف.

ما هي اهم وظيفة يمكن الحصول عليها من استعمال wifi direct ؟ وما الغرض الذي يجعلنا نستعملها في الجوال ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-31T13:20:37+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    WiFi Direct تقنية تبادل الملفات بين جهازي هاتف تتم بواسطة الاتصال بين جهازين معا والتواصل باستخدام شبكة واي فاي داخلية وعمل اتصال متبادل بينهما وقد استخدمت اول مرة منذ حوالي 7 سنوات على الهاتف  LG Optimus Black وهي تعتبر الان موجودة ضمن اعدادات الهواتف الحديثة.

    للوصول الى هذه الخدمة تدخل الى الاعدادات الخاصة بالهاتف ومن ثم التوجه الى خدمة Wifi ومنه نضغط على More لنجد خدمة Direct التي يمكننا استخدامها والعمل عليها في نقل وتبادل الملفات الكبيرة التي لا تعتمد على شبكة الانترنت او Hotspot الخاصة بالاتصال ودون الحاجة الى الموافقة.

    هواتف ايفون تحتوي على خدمات وتقنيات اخرى فيما بينها لنقل الملفات الكبيرة بالتالي لا تحتاج الى وجود هذه الخدمة افتراضيا أما التي تعمل على اندرويد فانها تحتاج الى عملية اتصال ونقل وتبادل سريع وبالتالي يمكن الاحتياج الى مثل هذه الخدمات .

    واي فاي دايركت

    فكرة التقنية عمل اتصال داخلي بدون الحاجة الى شبكة خارجية للجهازين ويجب ان يكونا قريبين من بعضهما لضمان سرعة النقل وعدم حصول اخطاء بسبب مشاكل الاتصال بالشبكات المختلفة وهذا سوف يساعد كثيرا في تسهيل نقل الملفات الكبيرة مثل الكتب الالكترونية والملفات التنفيذية وغيرها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة