ما هي RPM في القرص الصلب وما فائدتها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كثيرا ما نشاهد في مواصفات اي قرص صلب او ما يسمى هارد ديسك ان عدد RPM رقم معين وكلما زاد هذا العدد كانت قراءة البيانات اعلى ولكن هذه المواصفات تخفى على الكثير من المستخدمين.

ارجو من خبراء سؤال وجواب وخصوصا @AdmiN اجابتي من ناحية هذه الميزة الموجودة في الاقراص الصلبة وكيف يمكن معرفتها على جهازي وما اهميتها في اختيار نوع القرص الصلب الذي يحتوي على عدد مناسب منها.

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-29T10:39:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    RPM هو اختصار لكلمة Revolution Per Minute وتعني عدد الدورات في الدقيقة الواحدة الموجودة كأحدى خواص القرص الصلب على جهاز الحاسوب وكلما زاد هذا الرقم زادت شرعة قراءة وعرض البيانات المطلوب فتحها من ملفات وبرامج والعاب وما شابه ذلك.

    يتم معرفة RPM للقرص الصلب من خلال طرق عديدة منها يدوية او من خلال برنامج ويمكن الاطلاع على اجابتي على السؤال التالي كيفية معرفة معلومات عن القرص الصلب نوعه و RPM  بهذا سوف تكون الخاصية واضحة امامك.

    يمكن ان تكون عدد الدورات RPM خاصة بأقراص HDD ولهذا يجب ان تحدد نوع استعمالك للكمبيوتر في حالة كنت تستخدم هارد ديسك من هذا النوع هل هو لخزن المعلومات فقط ام للعمل على برامج والعاب وفتح ملفات كبيرة.

    اذن نتوصل الى خلاصة كلما زاد عدد الدورات في الدقيقة الواحدة اثناء عمل القرص الصلب زادت كفائته وكان عرض البيانات اسرع ولهذا يفضل استخدام الاقراص من نوع SSD لانها سريعة جدا من ناحية هذه الدورات واستعراض الملفات والبيانات الخاصة بك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة