متصفحات توفر حماية وخصوصية اكثر من جوجل كروم

السؤال

متصفح جوجل كروم لا بأس به في مجال الحماية ولكن من يرغب ان تكون حمايته كاملة ومراعاة الخصوصية وتجنب التتبع من قبل الكثير من المواقع الالكترونية يجب ان يستغني عن منتج شركة جوجل.

ما هي افضل المتصفحات البديلة التي يمكن ان احصل بواسطتها على حماية وخصوصية واتجنب المواقع التي تتبعني ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-11T15:36:17 1 إجابة 77 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. جوجل كروم لا يوفر حماية ولا يراعي خصوصية المستخدمين لانه معد من اجل الحصول على معلومات من كافة مستخدميه من اجل تحليل التوجهات الخاصة بهم التي تجعل اعلانات جوجل ادسنس تظهر عل اثرها والتي تكون موجودة في اغلب المواقع وعلى مقاطع الفيديو في يوتيوب وتكون تخصصاتها مشابهة الى الاهتمام الخاص بك وربما تتسائل كيف تظهر هكذ اعلانات كما افكر؟ في الواقع ان الاعلانات لا تقرا تفكيرك وانما متصفح جوجل كروم يجمع البيانات عن الاهتمامات الخاصة بك فيظهر جوجل الاعلانات على ضوءها.

    هذا يعني ان متصفح جوجل كروم لا يراعي الخصوصية وهناك متصفحات سوف يتم ذكرها تراعي الخصوصية اكثر من هذا البرنامج.

    موزيلا فايرفوكس على سبيل المثال يراعي الخصوصية بشكل كبير وفوق كل هذا يحتوي على وظائف اضافية لمراعا الخصوصية وهي HTTPS Everywhere و uBlock Origin و NoScript و Stop Fingerprinting و Windscribe كما ان استهلاكه لرامات او الذاكرة العشوائية اقل بحوالي 30% من متصفح جوجل كروم.

    متصفح تور يحتوي على خوادم اضافية تقوم باخفاء الهوية الخاص بك حيث لا يستطيع اي موقع من معرفة رقم الايبي الخاص بك وهذه الميزة لا تجدها متوفرة لدى اي متصفح اخر ولهذا يتم استعماله عند محاولة الدخول الى ما يسمى بالانترنت المظلم حيث يتم حذف كافة ملفات تعريف الارتباط عندما يتم الخروج من المتصفح لان هذه العملية بالاساس تتم من خلال خوام خاصة تابعة لهذا المتصفح وليس عن طريق الحاسوب الخاص بك.

    متصفح Epic من المتصفحات التي تتحدث بثقة عن نفسها عند الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص به حيث يحذف هذا المتصفح جميع ملفات الارتباط عند انتهاء التصفح ويمنع ظهور الاعلانات بالاضافة الى خدمة vpn المجانية التي يدعمها لثمانية بلدان وهذا كفيل بتضييع الخطى التي تقوم بها على الانترنت مع منع اي عملية تتبع لما تكتبه على لوحة المفاتيح داخل هذا المتصفح من التسجيل.

    متصفح Epic

    Brave متصفح رائع من حيث امكانية الحفاظ على الخصوصية حيث يمنع التتبع من المواقع الالكترونية وخصوصا الكبرى منها والتي لا يسمح لها بالاطلاع على ملفات الارتباط الخاصة بك ويبقيها خاصة بك ويقوم بحذفها بشكل دوري كما يمنع ظهور الاعلانات في المواقع التي تزورها وهذا يعني سرعة كبيرة في تحميل الصفحات ويتم تحديثه باستمرار من قبل المطورين من اجل اضافة المميزات التي تنفع المستخدمين وسد الثغرات واصلاح الاخطاء البرمجية ان وجدت.

     Yandex هو متصفح روسي تابع لمحرك البحث الذي انشاته دولة روسيا والذي يتسمى بنفس اسم المتصفح ومن ميزات هذا البرنامج انه يمنعك من الدخول الى المواقع ذات المحتوى الضار وتحصل على امان كامل لكلمات المرور بالاضافة الى البيانات والحسابات البنكية واخفاء رقم الايبي الخاص بك عند الدخول الى اي موقع الكتروني في العالم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )