متى اخترع اول عربه ذاتيه الحركه في عام ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو التاريخ الذي اخترعت فيه اول عربة ذاتية الحركة ؟ هل يمكن ان تكون هذه العربة هي البداية التي اسست لصناعة السيارات والطائرات وباقي انواع العربات الاخرى ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-02T17:54:06+03:00 1 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-02T19:04:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    في العام 1769 ميلادي تم اختراع اول عجلة ذاتية الحركة وهو بداية النهضة العلمية في نهاية القرن الثامن عشر حيث بدأت أوروبا تنهج العلم وتبدأ في مجال الاكتشافات وهذا ساهم بشكل كبير في وصولنا الى التطور الكبير الذي نراه في حياتنا اليومية.

    العربات لا يمكن ان تسير بشكل ذاتي لانها تخالف قانون حفظ الطاقة فانت بحاجة الى تحويل طاقة الى طاقة اخرى. على سبيل المثال يتم تحويل حرارة الشمس الى طاقة كهربائية كما يتم تحويل الوقود بعد الاحتراق وبوجود المكائن الى طاقة حركة وهكذا.

    العربات بدأت تلك التي تجرها الحيوانات واستمرت لآلاف السنين على هذا النمط وبدون تطور ما عدا بعض الدروع التي كانت الحضارات القديمة تستعملها ويكون هناك ميول اكبر الى العربات الخفيفة ولكن في القرن الثامن عشر بدأت العربات تتطور وتصبح افضل من ناحية الأداء بسبب دخول مواد اخرى في تكوينها.

    انتقلت العربات من تلك التي تجرها الخيول وباقي الحيوانات الى عربات تعمل على الوقود وحتى تلك التي تعمل على الوقود تطورت ميكانيكيا لتصل الى السيارات التي نستعملها في ايامنا هذه وكل سيارة تنتجها شركة وبالتأكيد تتمايز فيما بينها ويوجد تنافس كبير.

    ربما قبل 100 عام لم يظن اي شخص انه بالامكان ان تقطع اي عربة مسافة قدرها 600 كيلومتر في اقل من خمسة ساعات وربما كانت سفرة بهذه المسافة قد تستغرق عدة ايام ويتطلب الامر السير نهارا والنوم ليلا لشحن الطاقة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )