متى ذكرى المولد النبوي الشريف ؟ وكيف نحتفل به ؟

السؤال

يتخذ من يوم 12 من شهر ربيع الاول من كل عام هجري ذكرى ولادة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ويتم الاحتفال به من قبل مذاهب اسلامية وتعتمده بلدان كثيرة من ضمنها مصر والعراق وهناك مذاهب اسلامية تحرم الاحتفال بهذا اليوم.

متى عيد المولد النبي الشريف ؟ ما هي طقوس الاحتفال بهذا اليوم ؟ وهل توجد طقوس تعتبر بدعة ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-02-13T17:10:57+03:00 1 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-14T19:14:38+03:00

    تاريخ ولادة النبي محمد وحكم الاحتفال بمولده

    • المشهور في التاريخ الإسلامي أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولد في عام الفيل شهر ربيع الأول القمري في اليوم 12 وعلى هذا الأساس يتم الاحتفال كل سنة بهذا التاريخ بمناسبة المولد النبوي الشريف في اغلب بلدان العالم الإسلامي.
    • أكثر البلدان التي تظهر فيها معالم الاحتفال هي العراق ومصر وبلدان أخرى مثل المغرب والجزائر وتونس تكون ايضا فيها احتفالات كبيرة جدا.
    • بلدان الخليج بسبب المذاهب التي تحرم الاحتفال بغير العيدين يتم استذكار الولادة النبوية الشريفة اعلاميا فقط وبدون اختلاط ومظاهر احتفال في الشوارع العامة.
    • هذا العام والتاريخ شهدت ولادة دين الله الحق بعد أن تم درسه وانهاءه على يد الرهبان وعبدة الاصنام من الأديان السماوية والوثنية واعاد الله تعالى صوت الحق من خلال رسالة نبيه الكريم.
    • رسول الله منقذ البشرية واقصد من اتبعه من المؤمنين ويستحث ان يتم استذكاره في كل عام والاحتفال بمولده ولكن ضمن ضوابط الاسلام.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة